أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمم المتحدة ترسل أكثر من 900 شاحنة مساعدات إلى سوريا الشهر الماضي

أعلنت الأمم المتحدة، أنها أرسلت 920 شاحنة مساعدات إنسانية إلى سوريا عبر تركيا خلال آذار/مارس الماضي.

وقال "ستيفان دوجاريك" المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، أمس الخميس، إن تلك الشاحنات عبرت من تركيا إلى شمال غربي سوريا عبر معبر "باب الهوى" الحدودي بين البلدين.

وأضاف: "هو المعبر الوحيد المفتوح أمام الأمم المتحدة (لإيصال المساعدات إلى السوريين) في هذه المرحلة"، مشيرا إلى أن "أكثر من ألف شاحنة مساعدات أممية تعبر باب الهوى كل شهر".

وتابع: "قمنا مع شركائنا في المجال الإنساني بتقديم المساعدة إلى 2.4 مليون سوري، كل شهر خلال عام 2020، بما في ذلك الغذاء لـ 1.7 مليون شخص".

وطالب مجلس الأمن بتجديد التفويض الخاص بآلية إيصال المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا لمدة سنة إضافية.

وينتهي العمل بآلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر "باب الهوى" على الحدود التركية في 11 يوليو/تموز المقبل.

وأوضح أنه "رغم العمليات الكبيرة العابرة للحدود، لا تزال الاحتياجات تتجاوز الاستجابة، وتقديراتنا تشير أن الناس اليوم أسوأ حالًا مما كانوا عليه قبل تسعة أشهر عندما تم تجديد الآلية".

وقال: "عدد الأشخاص المحتاجين ارتفع بنسبة تزيد عن 20 بالمئة هذا العام، إلى 3.4 ملايين شخص"، مضيفا: "في حين يعيش حوالي 1.6 مليون شخص في مخيمات ومستوطنات غير رسمية، مع استمرار تفشي فيروس كورونا".

الأناضول
(89)    هل أعجبتك المقالة (82)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي