أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يخفض مخصصات دمشق من البنزين حتى 50 بالمئة

من دمشق - جيتي

خفض نظام الأسد اعتبارا من اليوم الثلاثاء مخصصات مدينة دمشق من مادة البنزين حتى 50 بالمئة، متذرعا بنقص المادة بسبب إغلاق قناة السويس.

وأكدت وكالة النظام "سانا" أنه تم تخفيض كميات تعبئة البنزين للسيارات الخاصة والعامة بنسبة 50 بالمئة في دمشق، مشددة أن القرار صادر عن لجنة المحروقات المحافظة دمشق.

وأوضحت أن القرار شمل السيارات السياحية الخاصة والعامة والتاكسي، بنسبة 50 بالمئة، وبالمدة المدة الزمنية السابقة نفسها نظرا لانخفاض عدد طلبات المحروقات الواردة إلى المحافظة.

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة دمشق "أحمد نابلسي" قوله إنه تم تخفيض تعبئة البنزين لتصبح 20 ليترا كل 7 أيام للسيارات السياحية الخاصة، و20 ليترا كل 4 أيام للسيارات العامة التاكسي، و20 ليترا للسيارات العاملة على الخطوط الخارجية لبنان والاردن كل 4 أيام.

وأضاف أنه "سيتم إيقاف تزويد الميكروباصات (السرافيس) بكميات المازوت المخصصة لها كل يوم جمعة حتى إشعار أخر والاكتفاء بعمل (باصات) الشركة العامة للنقل الداخلي وشركات النقل الداخلي الخاصة حرصا على استمرار تأمين خدمة النقل للمواطنين".

وأكدت مصادر أن شوارع مدينة دمشق تشهد حالة من الشلل نتيجة توقف غالبية وسائل النقل عن الحركة بسبب انقطاع المحروقات، فيما يعجز نظام الأسد عن تقديم أي حلول.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (28)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي