أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دمشق.. الخبز السياحي بـ2500 ليرة والصمون بـ3500 والكعك بـ5 آلاف

من دمشق - جيتي

أكدت صحيفة موالية لنظام الأسد أن الأسواق تشهد ارتفاعا كبيرا في أسعار الخبز السياحي وخبز "الصمون" والكعك، مؤكدة أن سعر ربطة الخبز السياحي وصل إلى 2500 ليرة سورية، وكيلو الصمون إلى 3500 ليرة، كما بلغ سعر كيلو الكعك 5 آلاف ليرة.

وأشارت صحيفة "الوطن" في تقرير لها أمس الإثنين إلى أن ذلك يتزامن مع ارتفاع كبير في أسعار المعجنات، بحيث تباع الفطيرة الصغيرة بالجبنة أو الزعتر بـ200 ليرة، والسندويش بكافة أنواعها.

وقالت إن حجج الباعة والمحال في مختلف الأحياء بدمشق تتواصل بأن رفع الأٍسعار يعود لارتفاع كلف ومستلزمات المواد من غاز، وطحين، وسمسم، وزيت وسكر وعمالة، وغيرها من المبررات التي تقف أمامها الجهات الرقابية مكتوفة الأيدي مع تأكيداتها المستمرة بالرقابة المستمرة وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.

ونقلت الصحيفة عن عضو المكتب التنفيذي في المحافظة "شادي سكرية"، نفيه صدور أي تعرفة رسمية جديدة، مبيناً أنه من المقرر صدور تعرفة جديدة للخبز السياحي والصمون، خلال أسبوع، ليصار إلى اعتمادها والإعلان عنها بشكل رسمي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الازدحامات الحاصلة على الخبز التمويني في مختلف أفران العاصمة، دفعت عدداً من المواطنين المقتدرين وحتى البعض من ذوي الدخل المحدود، إلى الاعتماد على الخبز السياحي والصمون وذلك تلافياً للانتظار لساعات للحصول على المادة.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي