أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لليوم الثاني على التوالي.. أهالي "درعا البلد" يخرجون في مظاهرات مناهضة للأسد

ردد المتظاهرون شعارات منددة بالنظام وروسيا وإيران - نشطاء

خرج العشرات من أبناء درعا البلد اليوم الجمعة في مظاهرة مناهضة لنظام الأسد، مؤكدين على أن هذا النظام أصبح من الماضي الأسود، وأنه لن يعود للجثوم على صدورهم حتى لو استنجد بروسيا وإيران.

وتوجه المتظاهرون إلى مقبرة "الشهداء" في حي "البحار" بدرعا البلد، لزيارة قبور الضحايا والمقاتلين الذين سقطوا خلال المعارك ضد النظام، مجددين العهد على المضي بطريق الثورة حتى إسقاط النظام ومحاسبته على جرائمه بحق الأطفال والنساء.

وردد المتظاهرون شعارات منددة بالنظام وروسيا وإيران، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين في السجون، وهتفوا "بالروح والدم نفديك يا شهيد"، و" "الله سوريا حريّة وبس".


كما زار المتظاهرون قبري "محمود جوابرة" و"حسام عياش" اللذين شيعا في مثل هذا اليوم قبل 10 أعوام إلى المقبرة ذاتها، بعد أن قتلا برصاص قوات النظام، حيث تحول تشيعيهما حينها إلى مظاهرة كبرى نادت بإسقاط الأسد، لكن قوات النظام أطلقت النار على المشيعين وقتلت عددا منهم.

وكانت المظاهرات خرجت أمس الخميس في "درعا البلد، والحراك، وعلما، والجيزة، وجاسم، وخربة غزالة، والكرك الشرقي، واللجاة، والسهوة، والكتيبة، وبصرى الحرير، وطفس، وداعل، ونوى" تحت شعار "الثورة حق، والحق لا يموت"، طالبت جميعها بضرورة محاسبة نظام الأسد وطرد الميليشيات الأجنبية من سوريا.

محمد الحمادي - زمان الوصل
(76)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي