أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أسرى من "قسد" شمال حلب وتفجير صهريج محروقات في "الحمران"

عناصر من الجيش التركي في ريف حلب - جيتي

أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها صباح اليوم الأربعاء، أن قوات الكوماندوز التابعة للجيش التركي تمكنت خلال عملية ناجحة من تحييد ثلاثة إرهابيين من "حزب العمال الكردستاني" (PKK)، و"حدات حماية الشعب" (YPG)، الذين كانوا يستعدون لشن هجوم لزعزعة السلام والأمن في منطقة "غصن الزيتون".

وأكد مصدر عسكري في "الجيش الوطني" لـ"زمان الوصل" أن عناصر من الجيشين "الوطني" والتركي أحبطوا فجر اليوم محاولة تسلل لميليشيا "قسد" على محور قرية "باعي" بريف حلب الشمالي.

وأضاف أن إحباط العملية كانت من خلال نصب كمين محكم للقوات المهاجمة، ما أدى لأسر عنصرين منهم، إلا أن إحدى المقاتلات في المجموعة التي حاولت التسلل قامت بتفجير نفسها.

من جهة أخرى، أفاد مراسلنا بأن فرق الهندسة العاملة في "الجيش الوطني"، تمكنت من تفجير صهريج محروقات كان معداً للتفجير في سوق المحروقات بالقرب من معبر "الحمران" بالقرب من مدينة "جرابلس" شرق حلب.

وكان سوق المحروقات قد تعرض للقصف أكثر من مرتين خلال آذار/ مارس الحالي، بصواريخ بالستية من نوع "توشكا واسكندر" روسية الصنع، ما أدى لمقتل ثلاث مدنيين، ومتطوع بالدفاع المدني أثناء إخماد الحرائق الناجمة عن الاستهدافات، وجرح ما يزيد عن 50 مدنياً، بالإضافة لاحتراق أكثر من 200 صهريج داخل السوق بحسب مدير الدفاع المدني.

زمان الوصل
(53)    هل أعجبتك المقالة (43)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي