أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة أب وابنه غرقاً في سد "المزينة" بريف حمص

قضى صف ضابط في شرطة النظام وابنه غرقاً في ريف حمص الغربي أمس الثلاثاء.

وأفادت مصادر محلية بأن المساعد أول "الياس الياس" وهو رئيس مخفر "الناصرة" في "وادي النصارى" وابنه "أسد الياس" 9 أعوام قضيا جراء غرقهما في سد "المزينة".

وحسب ما قال قائد شرطة محافظة حمص التابعة للنظام لإذاعة "شام إف إم" شبه الرسمية فإن الحادثة وقعت أثناء قيام المساعد أول وابنيه بصيد الأسماك على أطراف سد "المزينة" بريف حمص الغربي عندما سقط الطفل "فارس الياس" 9 أعوام في المياه، ما دفع أخاه "أسد" لمحاولة إنقاذه، فسقط خلفه قبل أن يتدخل الاشخاص لإنقاذ الطفلين بالتعاون مع والدهما، حيث تم إنقاذ الطفل "فارس" بينما غرق والد الطفلين أثناء محاولته مساعدة ابنه "أسد".

وعثر فريق الإنقاذ والغطس الخاص بفوج الدفاع المدني بحمص على جثة الغريقين وانتشالهما من مياه السد بعد ساعات ونقلهما إلى المشفى وبدوره أوضح رئيس مركز الطب -الشرعي في حمص "بسام المحمد" أن الأب وابنه وصلا متوفيين إلى مشفى "المزينة" الوطني مضيفاً أنه "تم الكشف على جثتيهما في المشفى المذكور من قبل هيئة الطب الشرعي وتبين أن سبب الوفاة هو القصور التنفسي الحاد الناجم عن الاختناق غرقاً".

ويعد سد "المزينة" المعروف باسم سد "الحواش" بريف حمص الغربي مصدرا مائيا مهما لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة.

وأضفى عليه ارتفاع مستوى التخزين فيه جراء الهطولات المطرية الغزيرة التي شهدتها المنطقة رونقا وجمالا وجعله متنزها للزائرين.

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(64)    هل أعجبتك المقالة (70)

يجب تعليم السباحة بالمدار

2021-03-10

يجب تعليم السباحة بالمدارس من سن 6 متل اوروبا.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي