أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خلال أقل من شهر.. الدفاع المدني ينتشل رفات جثث من ريف حلب الشرقي

عثرت فرق الدفاع المدني يوم أمس الإثنين على عدد من الجثث مجهولة الهوية بمنطقة "الباب" بريف حلب الشرقي.

وقال "الدفاع المدني" في منشور له عبر موقعه الرسمي على "فيسبوك"، إنّ مدنيين أبلغوا عن وجود رفات جثث مجهولة الهوية على أطراف قرية "النعمان" الواقعة بالقرب من مدينة "الباب" شرقي حلب.

وأضاف أنّ "فرقه انتشلت رفات عدد من الجثث مجهولة الهوية من أطراف القرية، وسلّمتها للمشفى الوطني في مدينة (الباب) بحضور ممثلين عن الشرطة في المدينة".

ونقل مراسل "زمان الوصل في المنطقة، عن مصدر في الدفاع المدني قوله إنّه "يصعب التعرف على الجثث وتحديد هويتها لأنّها عبارة عن عظام فقط، كما أنّها وُجِدت في منطقة خضعت لسيطرة جهات مختلفة خلال السنوات الماضية".

وكانت فرق الدفاع المدني انتشلت منتصف شهر شباط/ فبراير الفائت رفات تعود لـ 13 جثة في منطقة طريق "السد" في محيط مدينة "الباب"، حيث نقلتها إلى مشفى المدينة ليتم توثيقها أصولاً ودفنها في مقبرة المدينة.

وتكررت حوادث العثور على مقابر جماعية خلال الفترة الماضية في مناطق متفرقة شمال سوريا، فيما تعد مدينة "الباب" واحدة من أبرز تلك المناطق التي عُثر فيها على جثث لأشخاص مجهولين قضوا جرّاء المعارك التي شهدتها المدينة في أوقات سابقة، وتعود الجثث المكتشفة لأطراف مختلفة عسكرية ومدنية.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي