أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شركة أمريكية تنشر صورا للموقع الذي طاله القصف الأمريكي الأخير شرقي سوريا

نشرت شركة " Maxar" الأمريكية يوم أمس، صورا التقطها الأقمار الصناعية للمنطقة التي طالها قصف القوات الأمريكية على الحدود السورية العراقية.

وتعود الصور لـ7 غارات نفذتها القوات الجوية الأمريكية على الحدود السورية - العراقية ليلة 25 شباط/فبراير، ضد ميليشيات "كتائب حزب الله" و"كتائب سيد الشهداء".

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية فإن الضربات دمرت منشآت عدة في نقطة سيطرة حدودية تستخدمها جماعات متشددة مدعومة من إيران ومنها "كتائب حزب الله" و"كتائب سيد الشهداء".


وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون" يوم الجمعة، إن قواتها شنت غارات على مواقع عسكرية تستخدمها جماعات مسلحة مدعومة من إيران في شرق سوريا، وذلك ردا على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي استهدفت قوات أمريكية متمركزة في العراق.

وأعلن المتحدث باسم الـ"بنتاغون" (جيمس كيربي) أنه "بناء على توجيهات من الرئيس بايدن، شنت القوات العسكرية الأمريكية هذا المساء غارات على بنى تحتية تستخدمها جماعات عسكرية مدعومة من إيران في شرق سوريا".

بدورها قالت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية إن "القيادة الأميركية ألغت هجوما على هدف ثان للميليشيات الإيرانية شرقي سوريا في اللحظات الأخيرة"، مشيرة أن "الهدف الثاني لم يُستهدف بعدما كشفت طائرة من دون طيار كانت تحلق في السماء، عددا كبيرا جدا من المدنيين حوله، حيث هدفت المهمة الأميركية إلى ضرب مجمعين منفصلين للميليشيات شرقي دير الزور".

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي