أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد الغارات الأخيرة.. "بايدن" يوجه رسالة لإيران: لن تفلتوا من العقاب. احذروا

جو بايدن - جيتي

طالب الرئيس الأميركي "جو بايدن"، مساء الجمعة، من إيران النظر إلى الضربات الجوية التي استهدفت مواقع شرق سوريا، على أنها "تحذير"، مؤكدا على أن إيران لن "تفلت دون عقاب".

وفي أول تعليق له على الغارات قال: "يجب أن تنظر إليها إيران على أنها تحذير"، مضيفا: "لن تفلتوا من العقاب. احذروا".

وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق مساء الجمعة أن الضربة التي نفذتها واشنطن في سوريا تحمل رسالة مفادها أن الرئيس جو بايدن "يصر على حماية الأمريكيين".

واعتبر أن الضربات كانت "ضرورية لتقليل خطر المزيد من الهجمات"، مشيرا إلى أن أي إجراءات أمريكية أخرى في المنطقة "ستكون بالتشاور وتستهدف منع تصعيد التوتر في سوريا".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين ساكي"، إنّ الرئيس جو بايدن "يبعث رسالةً لا لبس فيها بأنّه سيتحرّك لحماية الأميركيّين. وعندما يتمّ توجيه التهديدات، يكون له الحقّ في اتّخاذ إجراء في الوقت والطريقة اللذين يختارهما".

وكشف "جون كيربي"، المتحدّث باسم وزارة الدفاع "بنتاغون" أن طائرتَي "إف -15 إي" من طراز "سترايك إيغلز" أسقطتا سبع ذخائر دقيقة التوجيه الخميس على منشآت في شرقي سوريا تستخدمها مجموعات مسلّحة يُعتقد أنّها وراء سلسلة هجمات صاروخيّة على القوّات الأميركيّة في العراق.

ووصف "كيربي"، في بيان، الضربات بأنها "دفاعية"، موضحا أنها دمّرت "بنى تحتيّة عدّة تقع في نقطة حدودية تستخدمها جماعات مسلحة مدعومة من إيران، وتحديداً كتائب حزب الله وسيد الشهداء، المنضويان في الحشد الشعبي العراقي".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، نفذت يوم الخميس، غارة جوية استهدفت ميليشيات طائفية موالية لإيران في سوريا، في أول عمل عسكري تقوم به إدارة "بايدن".

زمان الوصل - رصد
(26)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي