أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مقتل وجرح 28 عنصرا في قصف أمريكي على مقر لميليشيات إيران في "البوكمال"

دمرت الغارات عدة منشآت

قتل وجرح 28 عنصرا من الميليشيات الشيعية يوم الجمعة بقصف جوي أمريكي على مواقعهم بمحيط "البوكمال" شرق دير الزور قرب الحدود السورية العراقية.

وقال الناشط "علي المرسومي" لـ"زمان الوصل" إن كتائب حزب الله العراقي  شيعت القيادي الإيراني راهي علي  بعد مقتله في قصف أمريكي على  قاعدة "الامام علي" في "البوكمال".

ونقل عن مصدر من مشفى "القدس" الخاص إن 17 قتيلا و11 جريحا سقطوا نتيجة استهداف الطيران الأمريكي مواقع الميليشيات المدعومة من إيران.

وفي المقابل، قال إعلاميون محسوبون على ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقية إن أحد عناصر اللواء 46 التابع لميليشيا "الحشد الشعبي" يدعى (سيد راهي) قتل وجرح العشرات بقصف أمريكي استهدف نقطة مراقبة لهذا اللواء داخل الأراضي السورية قرب الحدود مع العراق.

وذكر  المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الأميركية في بيان إنه بناء على توجيهات الرئيس "بايدن" شنت القوات العسكرية الأمريكية ضربات جوية ضد البنية التحتية التي تستخدمها الجماعات المسلحة المدعومة من إيران شرق سوريا ردا على الهجمات الأخيرة ضد أفراد أمريكيين والتحالف الدولي في العراق.

ودمرت الغارات عدة منشآت تقع في نقطة مراقبة حدودية يستخدمها عدد من الجماعات المسلحة المدعومة من إيران منها "كتائب حزب الله" و"كتائب سيد الشهداء".

زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (36)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي