أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأمم المتحدة: 12.4 مليون سوري لا يحصلون بانتظام على ما يكفيهم من الغذاء الآمن

من مخيمات إدلب - جيتي

أكد منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة "مارك لوكوك" أن 60 بالمئة من السوريين لا يصلهم الغذاء بشكل منتظم، وأن 12.4 مليون سوري لا يحصلون بانتظام على ما يكفيهم من الغذاء الآمن، كاشفا عن خطة جديدة تهدف لإيصال المساعدات.

جاء ذلك في كلمة للمسؤول الأممي لوكوك، أمس الخميس خلال جلسة لمجلس الأمن عبر الفيديو حول الأزمة الإنسانية في سوريا.

وقال إن "12.4 مليون سوري لا يحصلون بانتظام على ما يكفيهم من الغذاء الآمن"، مشيرا إلى أن "حوالي 4.5 ملايين شخص إضافي انضموا إلى السوريين غير القادرين على الحصول على الغذاء بانتظام، خلال العام الماضي".

وشدد "لوكوك" على أن هذه الزيادة غير مفاجئة لأن الاقتصاد السوري الهش عانى من صدمات متعددة خلال الأشهر الـ18 الماضية، مثل الانخفاض الكبير بقيمة الليرة، لافتا إلى أنه و"نتيجة للأزمات الاقتصادية تحمل أكثر من 70 بالمئة من السوريين ديونًا جديدة خلال العام الماضي".

وأصبحت الأسر السورية ترسل أولادها للعمل بدلا من المدرسة حتى يتمكنوا من إطعامهم، وفقا لـ"لوكوك" الذي كشف أن أكثر من نصف مليون طفل دون سن الخامسة في سوريا يعانون من التقزم نتيجة سوء التغذية المزمن.

كما أكد "لوكوك" على ضرورة إتاحة جميع القنوات لإيصال المساعدات عبر الحدود التركية إلى شمال غرب سوريا التي يستفيد منها حوالي 2.4 مليون شخص شهريا.

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي