أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الدفاع المدني" يعثر على مقبرة جماعية في محيط "الباب"

تضم جثثا مجهولة الهوية

عثرت فرق "الدفاع المدني" يوم أمس الأربعاء، على مقبرة جماعية، تضم جثثا مجهولة الهوية في منطقة "الباب" بريف حلب الشرقي.

وقال "الدفاع المدني" في منشور له عبر موقعه الرسمي على "فيسبوك"، إنّ فرقه عثرت على مقبرة جماعية في أثناء عملها على إزالة الأنقاض في منطقة طريق "السد" على أطراف مدينة "الباب" شرق حلب.

وأضاف أنّه "جرى انتشال سبعة جثث وتمّ نقلها إلى مشفى (الباب) الوطني ليتم توثيقها، فيما يجري العمل على البحث وانتشال جثث أخرى من المقبرة ذاتها".

وفي 28 تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، عثرت القوى الأمنية في مدينة "أعزاز" شمالي حلب، على مقبرة جماعية ضمت سبع جثث مدفونة بالقرب حاجز "الشط" غربي المدينة، ورجحّت مصادر أمنيّة في حينها أنّ الجثث تعود إلى الفترة التي سيطر فيها تنظيم "الدولة الإسلامية" على المنطقة بين عامي 2013 و2014.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" نشرت في شهر تموز/ يوليو من العام 2018، تقريراً لها بعنوان "مقابر جماعية في مناطق داعش السابقة"، شددت فيه على حاجة الناشطين الذين يعملون على الكشف عن المقابر الجماعية إلى دعم وتمكين في مجال الحفاظ على الأدلة وتحديد الرفات البشرية.

ودعت المنظمة حينئذ إلى إلقاء مزيدٍ من الضوء على الفظائع التي "لا توصف" التي ارتكبها تنظيم "الدولة" أثناء وجوده بالمنطقة، ووجهت نداء إلى المجتمع الدولي للتدخل وتقديم الدعم للسلطات المحليّة.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي