أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

روسيا تُعين مديراً جديداً لمرفأ طرطوس

رايفاتوفيتش

ذكرت وسائل إعلامية موالية لنظام الأسد أن شركة "STG" الروسية عينت يوم أمس الثلاثاء، مديراً جديداً لمرفأ طرطوس غرب سوريا الذي تستثمره الشركة.

وقالت صفحة "مديرية إدارة مرفأ طرطوس" إن "غايسين أيرات رايفاتوفيتش"، هو المسؤول الروسي الجديد للمرفأ، خلفاً للمدير السابق "ألكسي الكسانروفيتش" الذي أمضى نحو 5 أشهر في الإدارة، في حين أقام كادر المرفأ "السوريين" حفلة وداعية لـ"ألكسي" قبيل رحيله إلى روسيا.

وكان المرفأ قد شهد في الآونة الأخيرة احتجاجات من قبل العُمال السوريين بسبب سياسيات شركة "STG" الروسية المشغلة للمرفأ، بالتزامن مع رفع عدة شكاوي لإدارة الشركة من قبل العمال لزيادة الأجور اليومية بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة السورية.

وكان مجلس الشعب التابع لنظام الأسد أقر مشروع القانون المتضمن تصديق العقد الموقع بين الشركة العامة لمرفأ طرطوس وشركة "اس.تي.جي اينجينيرينغ" الروسية ‏لإدارة المرفأ، والعقد يحمل الرقم 22/ ص.م.س تاريخ 28/4/2019، في حين تقول جميع التسريبات إن أحد بنود العقد ينص على أنه لا يحق للشركة العامة لمرفأ طرطوس فسخ العقد بإرادتها المنفردة في أي وقت، في ظل الهيمنة الروسية على مفاصل نظام الأسد في سوريا.

زمان الوصل
(35)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي