أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

من داخل معتقله.. شيخ القدس يوصي بتحويل قيمة جائزة حصل عليها للاجئين السوريين

الشيخ "رائد صلاح"

أوصى شيخ القدس "رائد صلاح"، بتحويل قيمة جائزة دولية حصل عليها، لصالح اللاجئين السوريين، رغم ظروفه القاسية داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الشيخ "صلاح" الذي يشغل منصب رئيس "الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة"، قد حصل على جائزة "القيمة الدولية لعام 2020"، من مؤسسة وقف "محمد عاكف إنان"، التركية، في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، تقديرًا لجهوده في خدمة القضية الفلسطينية عموما والقدس على وجه التحديد.

وقال الشيخ "كمال الخطيب" نائب رئيس "الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة": "تشرّفت قبل شهر، نيابة عن أخي الشيخ رائد صلاح بالمشاركة في حفل منحه جائزة (القيمة الدولية) من مؤسسة وقف (محمد عاكف إنان) التركية، تقديرا على جهوده في خدمة قضايا الأمة".

وتابع: "إضافة إلى الجائزة المعنوية، فقد تم تقديم جائزة مالية بقيمة 2800 دولار. وخلال زيارة الأخ المحامي (مصطفى سهيل محاميد) للشيخ (رائد) في سجنه أول أمس، وقد أطلعه على نيل الجائزة، فكانت وصية الشيخ رائد أن يتم تحويل الجائزة المالية لصالح أخوتنا اللاجئين السوريين المهجرين عن وطنهم".

وأشار إلى أن "إدارة الجائزة ثمنت هذه اللفتة من الشيخ رائد، ووعدت بتحويل المبلغ المالي لجهات اغاثية تعمل في خدمة اللاجئين السوريين في مخيمات لبنان. هكذا هو أخي الشيخ رائد، رغم معاناته، فإنه لم ينسّ معاناة الآخرين".

ويقضي شيخ القدس حكما في سجن الاحتلال بعد إصدار محكمة "إسرائيلية" حكما في شهر شباط/فبراير 2020، يقضي بسجن الشيخ لمدة 24 شهرا، كما كان قد قضى أحكاما وفترات طويلة في سجون الاحتلال عام 1981، و2003، و2010، و2016 لمواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

زمان الوصل - رصد
(11)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي