أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الفتح المبين" تُسقط طائرة استطلاع روسية وتقنص ضابطاً للأسد جنوب إدلب

الطائرة التي تم إسقاطها

تمكنت غرفة عمليات "الفتح المبين" عصر اليوم الأحد، من إسقاط طائرة استطلاع روسية إثر استهدافها بالمضادات الأرضية على جبهات ريف إدلب الجنوبية.

وأوضح مصدر عسكري أن الطائرة التي تمكنت مضادات مدافع الـ"23" التابعة لغرفة العمليات "الفتح المبين" من إسقاطها على جبهة "بينين" في منطقة "جبل الزاوية" جنوب إدلب، من نوع "اورلان 10" روسية الصنع وتستخدمها القوات الروسية لتحديد مواقع ولتصحيح الرمايات المدفعية والصاروخية، بالإضافة لتصوير أهداف للطائرات الحربية الروسية.

في سياق منفصل، تمكنت سرايا القنص العاملة في غرفة عمليات "الفتح المبين" من قنص ضابط في جيش الأسد يوم الأحد، كان في جولة تفقدية على محور بلدة "الرويحة" بوابة جبل الزاوية جنوب إدلب.

كما قُتل عنصر لقوات الأسد الأحد، إثر استهدافه بطلقة قناص داخل دشمته التي يتحصن بها من قبل سرايا القناصين على محور قرية "البريج" بالقرب من مدينة "كفرنبل" جنوب إدلب.

وتمكنت كتائب "أنصار التوحيد" تمكنت من استهداف غرفة عمليات للقوات الروسية والميليشيات المرتبطة بها بصواريخ محلية الصنع من نوع "بركان" ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر المتحصنين ضمن غرفة العمليات داخل مدينة "كفرنبل" جنوب المحافظة.

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي