أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الهلال الأحمر القطري ينفذ مشاريع مياه لأكثر من 46 ألف نازح في الشمال السوري

أعلن الهلال الأحمر القطري، أمس الأربعاء، عن تنفيذ مشروع تعزيز الوصول إلى المياه النقية للسكان في محافظة إدلب شمال سوريا، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وذكرت صحيفة "الشرق" القطرية أن المشروع يركز على إصلاح البنية التحتية للمياه والصرف الصحي في منطقة "دير حسان" ومخيمات النازحين المجاورة، وذلك بهدف زيادة إمكانية الوصول إلى مياه الشرب المأمونة والنظيفة للسكان والنازحين، مما يساهم في تقليل الاعتماد على نقل المياه بالشاحنات، وتعزيز قدرة المجتمع على الصمود في وجه الأزمة الإنسانية المستمرة.

ونقلت عن "فيصل محمد العمادي" المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري قوله إن "المشروع يلبي احتياجات النازحين في منطقة دير حسان ومخيمات أبتين وزمزم والرحمة والغاب ونسيم الرحمة 1 ونسيم الرحمة 2 وعطاء، وجميعها تقع في ريف إدلب الشمالي".

وأضاف أنه "بفضل هذا المشروع الحيوي، أصبح هناك أكثر من 46 ألف شخص يمكنهم الوصول إلى المياه الآمنة، نتيجة إصلاح شبكات المياه وإعادة تأهيلها، وتركيب خزانات مياه داخل المخيمات. هذا بالإضافة إلى توفير خدمات الصرف الصحي لفائدة أكثر من 8 آلاف شخص.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن أيضا تقديم التدريب حول المياه والإصحاح وبناء القدرات لممثلي 10 من الجهات الفاعلة والسلطات الإنسانية الوطنية، مؤكدا أنه يساهم في حل العديد من المشكلات، وعلى رأسها عدم كفاية كميات مياه الشرب، وسوء نوعية مياه الشرب وتلوثها، والأضرار التي أصابت أجزاء من شبكات الصرف الصحي في البلدة، وعدم وجود نظام استرداد الكلفة لضمان استدامة المصدر المائي، واعتماد المخيمات القريبة على نقل المياه بالصهاريج لسنوات طويلة.

زمان الوصل - رصد
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي