أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

واشنطن تجدد التذكير بالمكافأة المتعلقة بـ"الجولاني" بعد ظهوره مع الصحفي الأمريكي

الصحفي الأمريكي مارتن سميث وأبو محمد الجولاني - تويتر

علق حساب "مكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية على الصورة التي ظهر فيها "أبو محمد الجولاني" زعيم "هيئة تحرير الشام"، مجددة التذكير بأنه إرهابي وأنها ما زالت ترصد مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي لقاء الإدلاء بمعلومات عن مكان تواجده.

وكانت صورة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس، ظهر فيها "الجولاني" إلى جانب الصحفي الأمريكي "مارتن سميث" الذي يعمل لحساب برنامج "FRONTLINE" الأمريكي المتخصص بالأفلام الوثائقية الاستقصائية.

وظهر "الجولاني" بالصورة بتسريحة شعر عصرية وببدلة أنيقة، ما دفع الخارجية الأمريكية للقول: " يا هلا بالجولاني يا وسيم وشو هالبدلة الحلوة. فيك تغير ثوبك لكن انت بتضلك إرهابي. لا تنسى مكافأة الـ ١٠ مليون دولار"، مجددة الطلب بالإرسال إلى حساباتها "تلغرام" و"سغنال" و"واتساب": "أرسل لنا معلوماتك عن الجولاني لتحصل على مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار".

ولم تفصح "هيئة تحرير الشام" عن أسباب اللقاء الذي جمع الصحفي الأمريكي بـ"الجولاني"، مكتفية بالسماح بنشر الصورة فقط، رغم أنها كانت في السابق تمنع نشر مثل هذه الصور.

وكانت واشنطن أعلنت عن هذه الجائزة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إلا أنها تدرج "هيئة تحرير الشام" على قوائم الإرهاب منذ عام 2012، عندما كانت اسمها "جبهة النصرة".

زمان الوصل
(80)    هل أعجبتك المقالة (77)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي