أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خطوات تمنع "فيسبوك" من متابعة مستخدميه

أرشيف

تشير الوقائع أنه إذا قمنا بزيارة موقع أو تطبيق، فإن "فيسبوك" يعرف متى قمنا بفتحه أو تسجيل الدخول إليه، أو العنصر الذي أضفناه إلى قائمة الرغبات أوعربة التسوق، أو الشراء أو التبرع.

ويؤكد موقع "تواصل" التقني أنه وإذا كنت تستخدم تطبيقًا للخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق "ميك ماي تريب" لحجز تذاكر الطيران، فيمكن لـ"فيسبوك" رؤية جميع أنشطتك واستهدافك بالإعلانات وفقًا لذلك.

وأوضح الموقع نقلا عن "إنديان إكسبرس" أنه وبمجموعة من الخطوات يمكن للمستخدمين منع "فيسبوك" من تتبع الأنشطة على نظام "أندرويد" وتشمل: افتح تطبيق فيسبوك على هاتفك الذكي واضغط على أيقونة (الهامبرغر) الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، ثم مرر وانقر على الإعدادات والخصوصية، ومن بعد قم بزيارة الإعدادات -قم بالتمرير- انقر فوق نشاط خارج "فيسبوك".

وبمجرد وصولك إلى هذه الصفحة، ستُظهر لك التطبيقات أو المواقع التي قمت بزيارتها وتشارك بيانات المستخدم مع فيسبوك. يمكنك النقر فوق كل تطبيق للحصول على معلومات إضافية حول البيانات التي تتم مشاركتها.

ويتيح لك التطبيق أيضًا تنزيل جميع تفاصيل نشاطك، لهذا تحتاج إلى النقر على الزر ثلاثي النقاط الموجود في خيار نشاط خارج فيسبوك. ثم النقر فوق تنزيل معلوماتك لأنشطتك خارج فيسبوك.

بعد ذلك "اضغط على محو السجل. سيضمن هذا حذف جميع البيانات التي جمعها فيسبوك. بمجرد مسح السجل، سترى جميع التطبيقات تختفي من أعلى الشاشة"، ولتعطيل الخيار، تحتاج إلى النقر على المزيد من الخيارات ثم إدارة النشاط المستقبلي، واضغط مرة أخرى على إدارة النشاط المستقبلي واضغط على Future Off-Facebook Activity.

ويمكن لمستخدمي iOS أيضًا اتباع نفس الخطوات. الاختلاف الوحيد هو أنك ستجد القائمة في أسفل الشاشة بمجرد فتح تطبيق فيسبوك على جهازك.

زمان الوصل - رصد
(139)    هل أعجبتك المقالة (115)

يجب ظهور مواقع منافسة لفي

2021-02-01

يجب ظهور مواقع منافسة لفيس بوك - اتمنى شركات كبيرة تطلق مواقع منافسة بنفس الميزات حتى نترك فيس.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي