أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يرفع الرسوم المفروضة على سيارات النقل الخارجي إلى لبنان والأردن

أرشيف

رفع نظام الأسد رسوم التسجيل المفروضة على سيارات النقل الخارجي التي تحمل لوحات مرور إلى لبنان أو الأردن، وتحديدا التي تنطلق من مركز "السومرية" قرب دمشق.

وحدد النظام في تقرير صادر عن محافظة دمشق الرسوم بـ100 ألف ليرة سورية، مضيفا رسم بدل الخدمة عن السنة التي تم تسجيلها فيها سابقا وهي 50 ألف ليرة.

كما رفع النظام قيمة رسم تسجيل السيارات اللبنانية والأردنية المنقطعة عن العمل لأكثر من سنتين إلى 150 ألف ليرة، في حال عودتها للتسجيل من جديد لدى مركز انطلاق "السومرية"، إضافة إلى رسوم بدل الخدمة مع الغرامات المتراكمة على السيارات عن سنوات الانقطاع سابقا وهي 75 ألف ليرة، وفق موقع "النشرة" اللبناني.

وفرض النظام غرامات مالية تصل إلى 20 ألف ليرة في حال مخالفة السيارات المسجلة لدى مركز انطلاق لبنان والأردن لإجراءات مراجعة المراكز أو المكاتب الحدودية التابعة له من أجل تنظيم اللوائح الأسمية اللازمة.

وكانت الرسوم التي فرضتها محافظة دمشق عام 2017 على السيارات التي تحمل لوحات مرور لبنانية أو أردنية، وتعمل على خطوط خارجية في مركز السومرية محددة بـ50 ألف ليرة، فيما كانت رسوم إعادة التسجيل للسيارات المنقطعة عن العمل لمدة سنتين فأكثر محددة كذلك بـ50 ألف ليرة.

زمان الوصل
(44)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي