أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"جيش النصر" يرد على مقتل عناصره بكمين محكم للكتيبة الروسية

أرشيف

تمكن مقاتلو "جيش النصر"، مساء أمس الخميس، من قتل وجرح عدد من عناصر الكتيبة الروسية التابعة للفرقة السادسة في جيش الأسد، بعد كمين محكم نفذه عناصر الجيش، نتيجة محاولة تسلل لقوات الأسد على نقاطهم مرة ثانية بريف حماة الغربي.

ويعتبر "جيش النصر" أحد التشكيلات البارزة في "الجبهة الوطنية للتحرير" المنضوية ضمن صفوف "الجيش الوطني".

وأفاد مصدر عسكري بمقتل الملازم أول "عمر حج حسين" و6 عناصر كانوا برفقته، يتبعون للكتيبة الخاصة الروسية إحدى تشكيلات الفرقة السادسة، إثر كمين محكم نفذه عناصر "جيش النصر" أثناء محاولتهم التقدم عند الساعة العاشرة من مساء الخميس على بلدة "العنكاوي" ضمن منطقة سهل الغاب غرب حماة.

وأشار المصدر أن قوات الأسد حاولت مرة ثانية مساء أمس سحب جثث قتلى عناصرها، واستمرت المحاولة الثانية ما يقارب الساعتين، متزامنة مع تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف على المنطقة حتى تمكنت من سحب الجثث والجرحى، فيما لا تزال جثة لأحد العناصر مرمية على أطراف بلدة "العنكاوي" دون التمكن من سحبها.

وتتبع الكتيبة "875" للواء "76" في الفرقة السادسة، ويطلق عليها اسم الكتيبة الروسية بقيادة العقيد "صقر"، ونائب قائد الكتيبة العقيد "جهاد زيدان" والقائد العسكري لها الرائد "بشار العلي" وتحظى بدعم روسي كامل، وتشرف قيادات عسكرية في القوات الخاصة الروسية على تدريبها في منطقة "سهل الغاب"، وزودتها بأسلحة فردية متطورة أهمها القناصات والمناظير الحرارية.

زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي