أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جمارك النظام حصّلت 18 مليار ليرة من غرامات التهريب في 2020


أعلنت المديرية العامة للجمارك التابعة للنظام، أن قيمة الغرامات التي حصّلتها العام الماضي من قضايا التهريب التي ضبطتها بلغت نحو 18 مليار ليرة سورية.

وأضافت المديرية أن إجمالي عدد القضايا الجمركية المحققة العام الماضي بلغ 2713 قضية بلغت غراماتها الإجمالية نحو 60 مليار ليرة، مشيرة إلى أنها مع إدارة قضايا الدولة بهدف تحصيل كامل الغرامات المتوجبة المفروضة وفق القوانين والأنظمة النافذة.

وأشارت المديرية إلى أن البضائع المهربة المصادرة شملت الألبسة بأنواعها ومستحضرات التجميل والكهربائيات والمشروبات الكحولية والغذائيات والسيارات السياحية المزورة وقطع التبديل والأقمشة والخيوط والحبيبات البلاستيكية إلى جانب تحقيق قضايا نوعية فيما يتعلق بالحشيش والحبوب المخدرة.

يذكر أن قيمة الغرامات الجمركية المحصلة من قبل المديرية العامة للجمارك عن القضايا المحققة عام 2019 بلغت أكثر من 9 مليارات ليرة سورية والمجموع الإجمالي للقضايا المحققة عن العام ذاته 5697 قضية جمركية.

ويتهم التجار الجمارك بأنها تتسلط على مستودعاتهم وتقوم بمصادرتها وتغريم أصحابها، على أنها دخلت إلى البلد بشكل غير نظامي، بينما هي بضائع نظامية، وتم استيرادها في سنوات سابقة، غير أن الجمارك لا تعترف على الفواتير التي بحوزتهم.

اقتصاد - احد مشاريع زمان الوصل
(29)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي