أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الهلال الأحمر" يخفض أعداد المستفيدين من مساعداته في "جيرود"

أرشيف

شطبت منظمة "الهلال الأحمر السوري" التابعة لنظام الأسد، أسماء معظم أهالي مدينة "جيرود" بريف دمشق المستفيدين من برنامجها الإغاثي دون أي قرار رسمي.

وذكر موقع "صوت العاصمة" أن "المنظمة خفّضت عدد الأسر المستفيدة من برنامج المساعدات الإغاثية من 8 آلاف عائلة لأقل من ألف عائلة فقط"، مشيرا إلى أن موظفي المنظمة عملوا على سحب كافة بطاقات الاستلام من العائلات المستفيدة، خلال مراجعة نقطة التوزيع في المدينة لاستلام مخصصاتهم.

وقال إن المنظمة أبقت على عائلات لا يتجاوز عددها 1000 عائلة فقط ضمن برنامجها، معظمها من ذوي عناصر النظام والميليشيات المحلية، إضافة لموظفي المجلس البلدي والفرقة الحزبية.

بيّن الموقع أن القوائم الجديدة للمستفيدين تمت بإشراف مسؤول شعبة الهلال الأحمر في جيرود "نزار عدس" بشكل شخصي، مضيفا أن جميع عمليات التوزيع وسحب البطاقات تم بإشراف تابعة لقسم شرطة المدينة.

في سياق متصل، أشار الموقع أن منظمة الهلال الأحمر، فرع "جديدة عرطوز" غربي دمشق، شطبت أسماء 16 ألف عائلة مستفيدة من المساعدات الإغاثية في وقت سابق، لأسباب قالت إنها تتعلق بالضعف المادي، فيما أدرج مسؤولو المنظمة في البلدة نحو 6500 اسم وهمي في قوائم العائلات المستفيدة.

زمان الوصل - رصد
(16)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي