أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الغرفة الفتية الدولية في دمشق (JCI) تقيم محاضرة بعنوان

محلي | 2009-12-22 00:00:00
منار بكتمر - زمان الوصل

 


بحضور العديد من رجال الأعمال، الشخصيات الحكومية، رواد الأعمال، طلاب الجامعات، أعضاء الغرفة الفتية الدولية، إضافة إلى العديد من الأشخاص المهتمين بموضوع الاستثمار، أقامت الغرفة الفتية الدولية في دمشق محاضرة بعنوان "المناخ الاستثماري في سورية" والتي ألقاها الدكتور أحمد عبد العزيز- مدير عام هيئة الاستثمار السورية، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأحد بتاريخ 20/12/2009 في مركز رضا سعيد للمؤتمرات- جامعة دمشق، وذلك برعاية كل من الشركة السورية العربية للتأمين ومجموعة الفاضل.

وقد تطرق الدكتور أحمد عبد العزيز خلال محاضرته إلى واقع الاستثمار في سورية سواء في القطاع الخاص أم العام، كما شرح الخارطة الاستثمارية السورية ووضع الاستثمار في السوق السوري في ظل التغيرات الاقتصادية التي طرأت عليه والنمو السريع لقطاعات عديدة فيه. بعد ذلك تمت الإجابة على أسئلة الحضور و استفساراتهم.

وأكدت الانسة ميرنا نايفة المسؤل الإعلامي في الغرفة الفتية أن الغرفة تسعى خلال هذه المحاضرات إلى طرح أهم المواضيع المتعلقة بنطاق الأعمال إضافة إلى توعية القياديين ورواد الأعمال بأهم المستجدات في عالم الأعمال، وذلك التزاماً منها برؤيتها في خلق تغيير إيجابي في المجتمع.

والجدير ذكره أن الغرفة الفتية الدولية قد تأسست في سورية ( JCI Syria) عام 2004 في دمشق تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية، يفوق عدد أعضائها اليوم (600) عضو وتتواجد غرفها في دمشق وحلب وحمص واللاذقية وقيد التأسيس في دير الزور.

استطاعت JCI سورية التقدم بخطوات سريعة حيث تعد اليوم من أهم المنظمات الشبابية في سورية ليس فقط بسبب تنوع برامجها ودقة خططها وإنما أيضاً لارتباطها العالمي بأكثر من 5000 غرفة في 120 دولة. إنّ الغرفة الفتية الدولية JCI هي اتحاد عالمي القياديين ورواد الأعمال الشباب بين عمر 18 إلى 40 سنة تهدف الغرفة إلى تفعيل دور الشباب في خلق تغيير إيجابي في المجتمع وتنمية المهارات القيادية لديهم من خلال إقامة دورات تدريبية متقدمة وتنظيم مشاريع رائدة على النطاق الفردي، الاجتماعي، الأعمال والعالمي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والأسماء..ميليشيات إيران تستخدم بيوتا ومراكز مدنية مقرات لها في ريف دير الزور      قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" يتوج جرائمه بالفرار خارج سوريا      "عودة" الحقل الذي لم تُطفأ شعلته طيلة أيام الثورة السورية      مصادر أمنية تركية: هجوم "الباب" الدامي جرى التخطيط له في "منبج"      الحسكة.. "مجلس رأس العين" يعيد تأهيل الفرن الآلي      "انغماسية" في "الكبانة" تقتل 20 عنصرا للأسد وانفجار في إدلب يهز حماة      رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020      مقتل مدني وإصابة آخر برصاص "طائش" في مدينة "الباب"