أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سورية تطالب بنتائج التحقيقات وتحديد الفاعلين ومن يقف وراءهم

عـــــربي | 2009-12-21 00:00:00
سورية تطالب بنتائج التحقيقات وتحديد الفاعلين ومن يقف وراءهم

 

 

أجرى وليد المعلم وزير الخارجية صباح أمس اتصالا هاتفيا مع الدكتور علي الشامي وزير خارجية لبنان بشأن الحادث الإجرامي الذي تعرض له الباص السوري  في منطقة عكار في لبنان والذي ذهب ضحيته مواطن سوري.

وطالب المعلم خلال الاتصال بإعلام سورية بالسرعة الممكنة بمجريات ونتائج التحقيقات التي تجريها السلطات اللبنانية وتحديد الفاعلين ومن يقف وراءهم.

كما أجرى المعلم اتصالا هاتفيا أيضا مع السيد نصري الخوري أمين عام المجلس الأعلى السوري اللبناني لمتابعة الموضوع.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام أعلنت أن حافلة سورية تقل 25 راكبا تعرضت لاعتداء عند الساعة الثانية والنصف فجر الاثنين من مجهولين بين طرابلس وعكار شمال لبنان ذهب ضحيته أحد ركابها ويدعى ع 0ع من مواليد 1992 .

وذكرت الوكالة أن الباص كان على الطريق الدولية بين طرابلس وعكار وتحديدا في منطقة ديرعمار لدى تعرضه لهذا الاعتداء مشيرة إلى أن القوى الأمنية باشرت على الفور التحقيقات لمعرفة المعتدين . من جهتها قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن عددا من الركاب أصيبوا بجراح من شظايا زجاج النوافذ .

كما تابع رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري موضوع حادثة الاعتداء بإطلاق النار على باص نقل الركاب السوري في منطقة دير عمار.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الحريري أجرى لهذه الغاية اتصالات بالقيادات الأمنية المعنية طالباً منها الإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة الجناة وملاحقتهم بأقصى سرعة ممكنة وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة.

الشامي يصف الاعتداء الذي تعرضت له حافلة سورية في لبنان بالإرهابي والآثم

من جهته وصف علي الشامي وزير الخارجية اللبناني الاعتداء الذي تعرضت له الحافلة السورية  في محلة دير عمار شمال لبنان بالاعتداء الآثم والإرهابي.

وأعرب الشامي في تصريحات عن استنكاره لهذا العمل الجبان والذي أدى إلى مقتل أحد الركاب وجرح آخرين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الذهب يتراجع في ظل مكاسب الدولار      مارادونا يطالب بمقاطعة فيلمه الجديد      "صراع العروش" يسجل رقما قياسيا لعدد المشاهدين      النفط يرتفع بفعل تصاعد التوترات بين أمريكا وإيران      بعد يومين من الكيماوي.. الأسد يستخدم المواد الحارقة في ريف اللاذقية      روحاني: ظروف اليوم ليست مواتية للتفاوض مع الولايات المتحدة      مصدر: قوات روسية تطرد ميليشيات إيران من مطار حلب الدولي      بينهم 57 ضابطا.. 245 قتيلاً للنظام وحلفائه في الحملة الأخيرة على الشمال السوري