أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يطلق خدمة جديدة تعفي السوريين من رؤية وجوه الموظفين

استحسن الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الخدمة الجديدة التي أطلقتها وزارة الاتصالات في حكومة النظام، والتي تقضي بإجراء بعض المعاملات الورقية عبر الإنترنت، مقابل مبلغ مادي، حيث اعتبر معلقون أن دفع هذا المبلغ، لا يساوي شيئاً مقابل التخلص من رؤية وجوه الموظفين "الكالحة" بحسب وصف أحدهم، بالإضافة إلى عمليات الرشاوي والنصب والاستغلال التي يتعرضون لها في الدوائر الحكومية.

وكشف مدير الشركة السورية للاتصالات، الذي يدعى، سيف الدين الحسن، عن إطلاق هذه الخدمة الجديدة، لافتاً إلى أنه أصبح بإمكان السوريين في هذه المرحلة إجراء المعاملات في أي مكان وزمان، دون الذهاب إلى مراكز الخدمة، بحيث يضع الشخص العنوان لاستلام الوثيقة وستصله الوثيقة خلال 24 ساعة.

وبيّن الحسن أنه للتحقق من صاحب العلاقة سيحصل على رسالة نصية عبر الهاتف المحمول، تضم كود لتفعيل حسابه، بعد أن يدون المعلومات الموجودة ضمن بطاقة الهوية، مشيراً إلى أن الخدمة متاحة على مدار اليوم حتى في أيام العطل، وأن التكلفة وسطياً بين 800-850 ليرة سورية.

وأوضح الحسن أن الخدمات التي سيُتاح الحصول عليها عبر الانترنت، هي:

-معاملات السجل المدني وتضم، لا حكم عليه، بيان قيد فردي، بيان ولادة، بيان زواج، بيان وفاة، بيان طلاق.

-معاملات مالية دمشق، وهي: (وثيقة غير موظف من سجل العاملين، بيان براءة ذمة مالية للشركات، براءة ذمة مالية للأفراد من مالية دمشق).

-جميع المعاملات المتعلقة بالمصالح العقارية، وتشمل (بيان أوصاف من تاريخ فتح الصحيفة العقارية، بيان ملكية بالفهرس الهجائي، مخطط مساحي، بيان مساحي، بيان قيد عقاري، بيان تسلسل مالكين، بيان نفي أو إثبات ملكية من الفهرس الهجائي).

-السجل المؤقت يضم (بيان تسلسل مالكين، بيان قيد عقاري مؤقت، صورة مصدقة من عقد إشارة الحجز ومرفقاته).

وفيما يخص السوريين المقيمين خارج سوريا، أشار مدير الاتصالات أن كل سوري لديه حساب ضمن هذا الموقع يستطيع أن يجري هذه المعاملات عبر الانترنت، ولكن فيما يتعلق بالسجل العدلي عندما يتم إيصال لا حكم عليه إلى الشخص ينبغي أن يستلمه بذاته ويوقع، في حين يمكن استلام بعض الخدمات من خلال الوكيل.


اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(48)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي