أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بريطانيا أول دولة تستخدم لقاح أسترازينيكا-أكسفورد

اتخذت بريطانيا اليوم الإثنين خطوة عملاقة أخرى في حربها ضد فيروس كورونا المستجد من خلال إعطاء جرعات من اللقاح الذي ابتكرته جامعة أكسفورد وعملاق الأدوية "أسترازينيكا"، لتكون أول دولة في العالم تستخدم هذا اللقاح.

كان براين بينكر، مريض الكلى، أول من حصل على اللقاح الجديد في مستشفى جامعة أكسفورد.

وقال بينكر إنه سعيد للغاية وإنه يستطيع الآن "التطلع حقًا للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 48 لزواجه مع زوجته شيرلي في وقت لاحق من هذا العام."

ومنذ يوم الثامن من ديسمبر كانون أول الماضي، قدمت هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا جرعات من لقاح أنتجته شركتا فايزر وبيونتك الألمانية للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمين في دور رعاية المسنين والموظفين.

وعززت تلك الخطوة اليوم ترسانة التطعيمات بلقاح أكسفورد أسترازينيكا، وهو أرخص وأسهل في الاستخدام من لقاح فايزر لأنه لا يتطلب التخزين في حاويات شديدة البرودة مثل لقاح فايزر.

ويقول مسؤولون إن المملكة المتحدة لديها حوالي 530 الف جرعة من لقاح اكسفورد- أسترازينيكا، وتتجه نحو هدف تطعيم مليوني شخص أسبوعياً في أقرب وقت ممكن.

وسيتم إعطاء لقاح اكسفورد- أسترازينيكا في عدد قليل من المستشفيات في الأيام القليلة الأولى حتى تتمكن السلطات من مراقبة أي ردود فعل سلبية.

وقالت هيئة الخدمات الصحية البريطانية إن المئات من مواقع التطعيم الجديدة - في كل من المستشفيات ومكاتب الأطباء المحليين - ستنطلق هذا الأسبوع، لتنضم إلى أكثر من 700 موقع قيد التشغيل بالفعل.

أ.ب
(35)    هل أعجبتك المقالة (33)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي