أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار على حافلة سورية في دير عمار

عـــــربي | 2009-12-21 00:00:00
مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار على حافلة سورية في دير عمار
وكالات - زمان الوصل

قتل شخص وأصيب آخرون بجروح صباح الاثنين 21-12-2009 إثر تعرض حافلة ركاب قادمة من سوريا في محلة دير عمار في شمال لبنان، لإطلاق نار لم يعرف مصدره، كما أكد مسؤول أمني.

وفرض الجيش والقوى الأمنية اللبنانية طوقا أمنيا في موقع الحادث الواقع على بعد حوالى خمسة كيلومترات شمال طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان، والتي كانت الحافلة متجهة إليها.

والقتيل عامل سوري في السابعة عشرة من العمر، أما الجرحى فقد أصيبوا بشظايا زجاج النوافذ. وتحمل الحافة لوحة تسجيل من مدينة دير الزور في شرق سوريا.

وفرض الجيش والقوى الأمنية اللبنانية طوقا أمنيا في موقع الحادث الواقع على بعد حوالى خمسة كيلومترات شمال طرابلس كبرى مدن شمال لبنان، والتي كانت الحافلة متجهة إليها.

وتقع دير عمار قرب مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين حيث قاتل الجيش اللبناني في 2007 لمدة ثلاثة أشهر مجموعة فتح الإسلام الإسلامية القريبة عقائديا من تنظيم القاعدة.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، دان رئيس البلدية أحمد عيد الهجوم ووصفه بانه "حادث منفرد".

ويأتي هذا الاعتداء غداة زيارة استمرت يومين قام بها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري إلى دمشق، وهي الأولى منذ اغتيال والده رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري في 2005.

وخلال الزيارة عبر سعد الحريري والرئيس السوري بشار الأسد عن رغبتهما في إقامة علاقات استراتيجية بين بلديهما بعد أربع سنوات من التوتر إثر اغتيال الحريري.

ولم يجر الحريري أي اتصالات رسمية مع دمشق منذ حمس سنوات.

 

السوري ماغيرو .
2009-12-21
عليهم أن يحققوا مع أحمد فتفت ومصطفى علوش وداعية الاسلام الشهال .. لأنهم يعارضون زيارة الحريري لسوريا ..؟ هذا أمر معروف ولايحتاج الى أدلة .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حرائق مفتعلة لسلب بساتين الغوطة الشرقية      مقتل مسؤولين في "مجلس دير الزور" برصاص مجهولين      واشنطن بوست: إجراءات التقشف دفعت حزب الله لسحب مقاتلين له من سوريا      صحيفة أمريكية تحذر من كارثة إنسانية تلوح بالأفق في إدلب      اليمين الأوروبي المتطرف يحتشد في إيطاليا استعدادا للانتخابات الاوروبية      "كمال".. البعثي الذي ينشر عتمته على حوران ويمهد لعودة "عاطف نجيب"      "مطانيوس خوري" معارض ومعتقل سابق يفارق الحياة في منفاه      انطلاق المرحلة السابعة من الانتخابات البرلمانية الهندية