أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"نصر الله" يكشف هوية من أقنع بوتين للتدخل في سوريا

حسن نصر الله - رويترز

كشف "حسن نصرالله" زعيم ميليشيا "حزب الله" اللبنانية عن الشخصية التي تمكنت من إقناع رئيس روسيا "فلاديمير بوتين" في التدخل العسكري بسوريا. 

وقال في حوار مع قناة "الميادين" أمس الأحد، إن "قاسم سليماني" ذهب إلى موسكو، والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لساعتين، ولعب دوراً في إقناعه بدخول روسيا العسكري بعد عرضه للواقع الميداني.

وأضاف أن "الدخول العسكري الروسي في سوريا كان مؤثراً جداً"، مؤكدا أن "موسكو كانت مترددة بشأن الدخول في الحرب الدائرة في سوريا".
وزعم أن "بوتين قال إنه اقتنع بجدوى الدخول العسكري إلى سوريا بعد عرض الشهيد سليماني الواقع الميداني"، معتبراً أن "الرئيس بوتين وكل العالم يدركون أن موسكو عادت إلى العالم من بوابة سوريا".

وادعى أن "سليماني كان أول من تنبه إلى الخطر القادم على سوريا تحت حجة الربيع العربي، لدعمها المقاومة"، مشيرا إلى أن "الهدف من تغيير النظام في سوريا، الإتيان بنظام هش يبرم تسوية مع إسرائيل ويتماشى مع سياسة واشنطن".

وأوضح أنه "لم يكن أمامنا سوى خيارين، إما الاستسلام وسقوط المنطقة وإما المقاومة والصمود، وقال: ذهبنا إلى خيار المقاومة".

وقال: "كل ما قيل حتى الآن حول ما يمكن أن يقدم عليه ترامب في أيامه الأخيرة لا يزال قيد التحليلات، ويجب أن نتعامل مع الفترة المتبقية من ولاية ترامب بحذر وانتباه".

وأضاف: "معطياتنا أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طرح خلال زيارته إلى واشنطن مسألة اغتيالي"، مضيفاً أن الأميركيين "وافقوا على طلب سعودي باغتيالي، على أن تنفذه إسرائيل".

وأشار إلى أن "السعودية، وخصوصاً في السنوات الأخيرة، لا تتصرف بعقل بل بحقد"، مؤكداً أن أميركا و"إسرائيل" والسعودية "شركاء في جريمة اغتيال القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس".

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي