أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تعيينات جديدة لضباط في جيش الأسد

حصلت "زمان الوصل" على معلومات، تؤكد أن "بشار الأسد" أصدر مرسوماً أول أمس الخميس بتعينات جديدة شملت ضباطا متهمين بارتكاب جرائم ضد السوريين.

وكان على رأس الضباط اللواء الركن "سليم عساف" الذي عيّنه قائداً للفرقة السادسة العاملة مؤخراً في منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي، وجبل الأكراد شرق اللاذقية، بعد أن كان يشغل منصب قائداً للفوج "35" قوات خاصة ضمن الفرقة، وذلك خلفاً للواء "طليع عباس القنطار".

كما شملت التعيينات الجديدة اللواء "جمال محمود يونس" رئيساً جديداً لأركان الفيلق الثالث، بعد أن كان يشغل منصب قائد المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى اللواء "كمال صارم" قائداً جديداً للفرقة "11 دبابات" الذي كان يشغل منصب رئيس أركان الحرس الجمهوري، واللواء "محمد صبح" قائداً جديداً للفيلق الثالث واللجنة الأمنية والعسكرية لمحافظة حمص خلفاً للواء "حسن محمد".

ويشار إلى أن بشار الأسد أصدر مرسوماً قبل شهر بترقية اللواء "رمضان يوسف رمضان" من قائد لـ"الفرقة التاسعة -دبابات" إلى قائد "الفيلق الأول" في جيش الأسد.

وينحدر "رمضان" من قرية "المحروسة" بريف حماة وكان يشغل منصب قائداً "اللواء -35" قوات خاصة في "الفرقة الخامسة عشر قوات خاصة" برتبة عميد ركن، ثم ترفع إلى رتبة لواء في عام 2017 وشغل منصب قائدا للفرقة التاسعة والمسؤول للحملة الأمنية والعسكرية في ريف إدلب ضمن الحملتين العسكريتين الأخيرتين على منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها).


اللواء "سليم عساف"



اللوا ء "كمال صارم"






زمان الوصل
(42)    هل أعجبتك المقالة (63)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي