أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحريــــري يصل دمشق وحيداً ويبات ليلته فيها

عـــــربي | 2009-12-19 00:00:00
الحريــــري  يصل دمشق وحيداً ويبات ليلته فيها
   أجرى والاسد محادثات وصفت بالتاريخية
زمان الوصل - سانا

أجرى سعد الحريري رئيس وزراء لبنان يوم السبت محادثات تاريخية في دمشق مع الرئيس السوري بشار الأسد من شأنها طي صفحة من العلاقات المضطربة بين البلدين.

وهذه الزيارة الأولى لرئيس الوزراء اللبناني الجديد الى سوريا والتي يتطلع من خلالها الى تجاوز ما يقرب من خمس سنوات من العداء بين دمشق والائتلاف السياسي اللبناني الذي يرأسه الحريري.

ورحب الأسد بحرارة بالحريري عند مدخل القصر الرئاسي في دمشق إثر وصول رجل الأعمال والملياردير الى العاصمة السورية على متن طائرة خاصة.

وتتوقع مصادر سياسية لبنانية ان يتفق الزعيمان على فتح صفحة جديدة في علاقاتهما الشخصية وعلى تعزيز التعاون بين حكومتيهما لضمان استقرار لبنان.

وقالت بهية الحريري عضو البرلمان اللبناني وعمة رئيس الوزراء "طبيعي ان يزور سوريا كرئيس حكومة لكل لبنان."

وأضافت "بالنهاية الدولة الأقرب لنا هي سوريا. وان شاء الله تكون نتائج هذه الزيارة استقرارا وأمنا في لبنان."

والحريري الذي لم يرافقه في زيارته إلا أحد كبار مساعديه سيمضي ليلة في العاصمة السورية لاجراء المزيد من المحادثات مع كبار المسؤولين قبل ان يعود الى بيروت يوم الاحد

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السجائر الإلكترونية قد تضاعف معدلات نجاح الإقلاع عن التدخين      بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة