أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفاة الرئيس السوري الأسبق أمين الحافظ

عـــــربي | 2009-12-18 00:00:00
وفاة الرئيس السوري الأسبق أمين الحافظ
زمان الوصل - وكالات

توفي الرئيس السوري الأسبق أمين الحافظ يوم الخميس بالمستشفى العسكري بحلب عن عمر يناهز 88 عام بعد صراع طويل مع المرض .

وكان الرئيس الحافظ قد خضع لعملية جراحية في المستشفى العسكري بحلب لتركيب مفصل واستئصال ورم خبيث منذ حوالي الشهرين، قال الأطباء إنها كانت ناجحة، وقد حظي بعناية شخصية من الرئيس بشار الأسد الذي قالت مصادر مطلعة بأنه كان دائم الاتصال بزوجته وأنه أوصى بالعناية بالرئيس الأسبق أمين الحافظ.

وكان أن الرئيس أمين الحافظ الذي ولد بمدينة حلب عام 1921 من أبرز الضباط الذين مهدوا لقيام الوحدة بين سورية ومصر عام 1958، ثم أصبح وزيرا للداخلية بعد ثورة 8 آذار (مارس) 1963 ومن ثم رئيسا للأركان العامة للقوات المسلحة والجيش ووزيرا للدفاع، وبعدها انتخب ليكون رئيسا للدولة، بقي في منصبه هذا لغاية شباط عام 1966, سافر بعدها إلى لبنان عام 1967 ومنها إلى العراق، حيث بقي مدة 36 عاما فيه، وعاد بعد دخول القوات الأمريكية إلى العراق عام 2003 إلى حلب مسقط رأسه وذلك بعد نجاح وساطة مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي أمر باستقباله كرئيس أسبق للدولة.

صفتلي
2009-12-19
رحمه الله
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنقدم على الخطوات اللازمة بعد المباحثات مع بوتين      أبرز الإجراءات "الإصلاحية" التي أعلن عنها سعد الحريري      زلزال بقوة 5.6 ريختر يضرب ميناء "بندر عباس" الايراني      سقطا في أول أيام ثورتهم.. لبنانبون يضيؤون الشموع على روحيّ عاملين سوريين      "فيسبوك" قد تطلق تبويب الأخبار في نهاية الشهر الجاري      إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية في سوريا      بقي 35 ساعة.. أوغلو: 360 ألف سوري عادوا إلى منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"      تلفون نصر الحريري... فؤاد عبد العزيز*