أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لهيب أسعار الغذائيات يزداد في دمشق

ما يزال إعلان وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، عن عرض كميات من زيت دوار الشمس، في صالات السورية للتجارة، بسعر 3900 ليرة لليتر الواحد، يثير الكثير من الاستهجان من معلّقين سوريين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسبق أن أشارت مصادر إلى أن زيت دوار الشمس، المقصود، قادم من إيران، الأمر الذي يثير شكوكاً في صلاحيته، خاصةً مع عرضه بأسعار أقل من تلك الرائجة في السوق، ناهيك عن تجارب سابقة مع استيراد وسوء تخزين سلع إيرانية بصلاحية منخفضة.

كانت الوزارة قد أعلنت أنه سيُسمح لكل عائلة بشراء ليترين فقط كل شهر من زيت دوار الشمس، وعن طريق دفتر العائلة، وسيتم إدخاله أيضاً عبر البطاقة الذكية مع مادتي السكر والرز.

وسبق أن سلّط "اقتصاد" الضوء على هذه القضية في مادة سابقة.

ويتناول "اقتصاد" هذه المرة عينة من التعليقات التي استهجنت سعر ليتر زيت دوار الشمس، المعروض في صالات "السورية للتجارة"، إذ قال أحد المُعلّقين: "انتو اقطعوا المواد وارفعوا أسعارها بعدين اعرضوها بأسعاركن المناسبة"، فيما قال آخر: "وين الرخص بالموضوع، لو ما تعلنوا عن شي أحسن.. هزلت".

وتباع مادة السكر بسعر 500 ليرة للكيلو، والرز بـ 600 ليرة، وبكميات محددة عبر البطاقة الذكية.

بينما تزداد الأسعار في أسواق العاصمة لهيباً، ليسجل كيلو السكر الحرّ 1500 ليرة، والرز العادي 1200 ليرة، والرز الإسباني 2500 ليرة.

ووفقاً لمصادر خاصة بـ "اقتصاد"، فقد سجل كيلو رز الكبسة 3000 ليرة، والعدس الأسود 1200 ليرة، وكيلو البرغل 1400 ليرة، والشعيرية 1500 ليرة للكيلو الواحد.

وتختلف الأسعار بأسواق دمشق من سوق لآخر، بفارق بسيط وباختلاف جودة الصنف.
 
ويتراوح سعر ليتر زيت القلي "دوار الشمس"، في السوق، بين 4500 إلى 5000 ليرة، ويسجل ليتر الزيت البلدي 8000 ليرة، وكيلو سمنة الأصيل 6000 ليرة، والسمنة العادية بـ 4500 ليرة، بينما يبلغ سعر كيلو الشاي العادي 21000 ليرة، وكيلو القهوة 14000 ليرة سورية.
مواد ذات صلة:



اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(51)    هل أعجبتك المقالة (86)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي