أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شبكة.. زيارة روسية ثانية إلى السويداء خلال أسبوع

ذكرت شبكة محلية أن القوات الروسية قامت بزيارة السويداء للمرة الثانية خلال أسبوع، في مسعى لبسط نفوذها على المحافظة وفرض "تسوية" على المطلوبين.

وقالت شبكة "السويداء 24" إن وفدا من قيادة القوات الروسية بدمشق، زار اثنين من مشايخ الهيئات الدينية الدرزية، يوم أمس الخميس، مضيفة أن الجنرال الذي زار "دار عرى" قبل أيام، هو الذي عاد الخميس على رأس الوفد الروسي إلى محافظة السويداء وزار مشايخ الهيئات الدينية، بغية الاستماع إلى اقتراحاتهم ومطالبهم، وإبلاغهم أن روسيا تعمل على إعداد تسوية لأبناء المحافظة.

وأشارت إلى أن الوفد بدأ جولته بزيارة منزل الشيخ "حكمت الهجري" في بلدة "قنوات"، ثم انتقل إلى منزل الشيخ "يوسف جربوع"، موضحة أن الوفد طلب زيارة سماحة الشيخ "حمود الحناوي" في قرية "سهوة البلاطة" جنوب المحافظة، إلا أنه اعتذر عن استقبالهم نتيجة ظرف صحي، فيما تغيب الأمير "لؤي الأطرش" دون معرفة الأسباب.

ولفتت إلى أن منسق العلاقات الروسية في محافظة السويداء "عماد العقباني" رافق الوفد خلال الزيارتين، وقد غادر الوفد من السويداء دون أن يعقد اجتماعاً في فرع "أمن الدولة"، كما كان مقرراً، على أن يجدد الوفد الروسي زيارته خلال الأيام القادمة لمناقشة بنود التسوية المطروحة.

وذكرت مصادر الشبكة أن الوفد الروسي كرر نفس الطرح الذي قدمه في "دار عرى" قبل أيام، حيث قال إن روسيا تعمل على إنجاز تسوية للفارين والمتخلفين عن الخدمة والمطلوبين بقضايا أمنية، على غرار التسويات التي أشرفت عليها روسيا في درعا.

زمان الوصل - رصد
(37)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي