أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قتل عمه أمام طفله.. السجن 25 عاما لقاتل رئيس مجلس دير الزور العسكري السابق في تركيا

العميد المنشق (اسماعيل ملا عمير)

قضت محكمة تركية بالسجن لمدة 25 عاما على المتهم بقتل رئيس مجلس دير الزور العسكري السابق، العميد السوري المنشق (اسماعيل ملا عمير)، في جريمة وقعت أواخر العام الماضي 2019 في مدينة اسطنبول.

وحسب ما ترجمت "زمان الوصل" عن وسائل إعلام تركية، فإن المحكة الجنائية العليا أصدرت مؤخراً حكما بسجن اللاجئ السوري (عبد القادر خليل ملا) المتهم بقتل عمه (اسماعيل ملا عمير) في مدينة اسطنبول التركية بتاريخ 31 كانون الأول/ديسمبر 2019.

وذكرت صحيفة "sozcu" التركية، أن قرار المحكمة تم تخفيفه مراعاة لبعض الظروف المخففة، حيث طالبت مجلس المحكمة بالحكم المؤبد على المتهم بتهمة القتل العمد، لكن بعد سماع أقوال المتهم ومرافعة محامي الدفاع عنه تقرر الحكم عليه بالسجن 25 عاما.

ونقلت الصحيفة عن المدعي العام في جلسة الاستماع التي عقدة مؤخراً في المحكمة الجنائية العليا، أنه بالرغم من رفع دعوى قضائية ضد المدعى عليه بتهمة القتل العمد بوحشية وتعذيب، إلا أن الحادث وقع نتيجة نزاع عائلي ولم يثبت تعذيبه للضحية، حسب قوله.

وبالرغم من أن المتهم البالغ من العمر 26 عاما، قتل عمّه العميد نحراً من عنقه أمام طفله الصغير (5 سنوات) في منزله بمدينة إسطنبول خلال العام الماضي، إلا أن المحكمة رفضت الحكم عليه بالسجن المؤبد، واعتبرت أن الجريمة وقعت نتيجة خلاف عائلي، كون المتهم كان يعيش في منزل الضحية.

الجدير ذكره أن جريمة مقتل العميد السوري المنشق "اسماعيل ملا عمير"، التي وقعت أواخر العام الماضي 2019 في مدينة اسطنبول شهدت اهتماماً إعلاميا في تلك الفترة نظراً لتوجيه نجل الضحية الاتهام لميليشا (قسد) بالضلوع فيها، متهما القاتل بأنه كان مجنداً في صفوفها خلال تواجده في مدينة (القامشلي) قبل دخوله الأراضي التركية.

زمان الوصل
(42)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي