أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سلسلة هجمات تطال مكاتب "الوطني الكردي"

أعلن للمجلس الوطني الكردي في سوريا يوم الأربعاء تعرض مكاتب أحزابه بالجزيرة  لاعتداءات جديدة على يد مجموعات مسلحة تابعة لحزب "الاتحاد الديمقراطي".

وقال المجلس الكردي في بيان إن مسلسل حرق مكاتب المجلس الوطني الكردي ومكاتب أحزابه مستمر رغم الإدانة والاستنكار، حيث أقدمت مجموعات مسلحة تابعة لأجهزة  أمن (PYD) على حرق مكتب "حزب الوحدة الديمقراطي الكردي" في سوريا (يكيتي) العضو في المجلس، إضافة إلى الاعتداء على مكتب حزب "يكيتي" الكردستاني في "عين العرب" (كوباني) بزجاجات حارقة.

وأضاف أن هذه الجهات بأعمالها تستهدف التقارب الكردي والمساعي التي تبذل في هذا الاتجاه.

وكانت مجموعات مسلحة أحرقت خلال اليومين الماضيين مكاتب المجلس الوطني الكردي بمدينة "عامودا" وحزب "الوحدة الديمقراطي الكردستاني" بمدينة الحسكة وحزب "الوحدة الديمقراطي الكردي" بحي "البشيرية" في القامشلي، وفق بيانات المجلس.

وجاءت سلسلة الاعتداءات والحرائق التي طالت مكاتب "المجلس الوطني الكردي" في مدن "عامودا، درباسية، الحسكة، القامشلي، وعين العرب" بعد سجال ومناكفات إعلامية بين القيادي في المجلس الوطني "إبراهيم برو" والقيادية في حزب "الاتحاد الديمقراطي" (فوزة اليوسف) وتبادل الاتهامات وتقاذف المسؤولية عن توقف المفاوضات الكردية – الكردية.

زمان الوصل
(100)    هل أعجبتك المقالة (106)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي