أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المفوضية الأوروبية: الخلافات بخصوص خروج بريطانيا لا تزال قائمة

أورسولا

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، السبت، إن "الخلافات بشأن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا تزال قائمة".

جاءت هذه التصريحات عقب حديثها مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بشأن المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

وكتبت فون دير لاين، في تغريدة عبر تويتر: إن "الخلافات قائمة.. لا يمكن التوصل لاتفاق ما لم يتم حلها.. سيعود كبار المفاوضين للاجتماع غدا الأحد.. سنتحدث مرة أخرى الإثنين".

وفشلت المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في الوصول إلى اتفاق يحدد شكل العلاقات التجارية بين الجانبين.

وأعلن كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي لشؤون خروج بريطانيا "بريكست"، ميشيل بارنييه، الجمعة عبر تويتر، عدم الإيفاء بشروط اتفاق بين الاتحاد وبريطانيا بسبب خلافات كبيرة بمواضيع ضمان المنافسة العادلة، والحوكمة، ومصائد الأسماك.

ولفت بارنييه إلى أنه "اتفق مع مفوض بريطانيا حول بريكست ديفيد فروست، على وقف المحادثات من أجل إطلاع المسؤولين على معلومات بهذا الخصوص".

وخرجت المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، ولكنّها لا تزال خاضعة إلى القوانين الأوروبية حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، في فترة انتقالية تأمل خلالها لندن وبروكسل التوصل إلى اتفاق تجاري يرعى العلاقة المستقبلية.

وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق، فإنّ قطيعة حادة ستعصف بالتبادلات بين الطرفين، مزعزعة في شكل إضافي اقتصادات تعاني حالياً من تداعيات الأزمة الوبائية.

الأناضول
(26)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي