أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد اتهامات على مواقع التواصل.."مرعش" التركية تبرّئ سوريًا من قتل شرطي

أرشيف

قتل شرطي تركي وأصيب عدة أشخاص خلال اشتباك مسلح داخل فندق في ولاية "كهرمان مرعش" جنوبي تركيا عصر أمس الخميس، وادعت وسائل إعلام تركية أن لاجئا سوريا كان من بين المتورطين.

وانتشرت على مواقع تركية ووسائل إعلام خلال الساعات الماضية العديد من الدعوات التحريضية ضد اللاجئين السوريين على خلفية الحادثة، الأمر الذي دفع السلطات التركية في الولاية التي جرى فيها الحادث لإصدار بيان رسمي بخصوصها.

ولاية "كهرمان مرعش" أصدرت مساء أمس بيانا رسمياً نفت خلاله ضلوع لاجئ سوري في الحادثة مشيرة إلى أن الشرطة التركية ألقت القبض على المتهم بقتل شرطي وإصابة آخر خلال الاشتباك.

وقالت الولاية في بيان نشرته عبر موقعها الرسميّ: "أُلقي القبض على M.K (محمد كراتاش)، المتهم بقتل شرطي وإصابة آخر، خلال اشتباك مسلح في ولايتنا بتاريخ 03.12.2020، وهو من مواليد إسبرطة (جنوب غرب تركيا)".  وذكرت الولاية في بيانها أن "المعلومات المتداولة بشكل متعمّد على بعض حسابات مواقع التواصل، والتي تفيد بأن الجاني سوري الجنسية، لا تعكس الحقيقة".

وأضافت: "حددنا 7 حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي ممن شاركوا معلومات لا أساس لها من الصحة بشكل متعمّد، وفتحنا تحقيقاً بحقهم".

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي