أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب.. دخول أول دفعة من السيارات المستوردة، تعرّف على أنواعها

دخلت أول دفعة من السيارات الأوروبية المستوردة "ترانزيت" من الجانب التركي عن طريق معبر باب السلامة بمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

يأتي ذلك بعد قرار أصدرته عدة مجالس محلية بريف حلب ضمن مناطق ما يعرف بـ "درع الفرات"، يسمح باستيراد السيارات المستعملة "ترانزيت" وقطع التبديل بالتنسيق مع المديرية العامة للجمارك بتركيا.

وقال مصدر خاص لـ "اقتصاد"، يعمل في معبر باب السلامة، إن عدد السيارات التي دخلت حتى الآن هو 7 سيارات فقط، وهي 5 من نوع "هونداي سنتافيه" و2 تكاسي سياحية نوع ازيرا ومادزا، ويعود تاريخ صناعتها للعام 2002 - 2007، وتم دفع 1000 ليرة تركية كجمرك على كل سيارة.

وأشار المصدر إلى أن رسوم الجمرك في الوقت الحالي تم تحديدها وفقاً لموديل السيارة وتاريخ صناعتها وهي تقريباً بقيمة 2.5٪ من قيمتها، وصدرت قوائم للرسوم ولكن القرار قابل للتعديل مطلع العام المقبل.

ويشهد سوق السيارات بريف حلب ومناطق الشمال المحرر عموماً حالة من الجمود والترقب للتعرف على أسعار السيارات التي ستدخل بعد القرار الأخير، والتي من المتوقع أن تنافس في السوق بأسعار أقل لانخفاض جمركها مقارنة بالسيارات التي تدخل عن طريق النظام، وستكون ذات جودة أكبر مقارنة بسيارات "القصّة" التي يتم تجميع قطعها محلياً.



اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(72)    هل أعجبتك المقالة (78)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي