أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اسم مستثمر نيرفانا لا يزال سرّاً حربياً

يصر مسؤولو النظام على إخفاء اسم مستثمر مشروع مجمع "نيرفانا" بالقرب من محطة الحجاز، وهو المشروع الذي تم الإعلان عنه قبل نحو عام، فيما أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية، قبل أيام، أنها أعطت إيعازاً للشركة المستثمرة للإقلاع بالمشروع.
 
ويقع المجمع على أرض مقهى الحجاز بالإضافة إلى الكازية المجاورة له، بمجموعة مساحة تبلغ أكثر من 5 آلاف متر مربع، وبتكلفة 25 مليار ليرة سورية، على أن تستثمره الشركة المشغلة لمدة 45 عاماً، بحصة للدولة 16 بالمئة من الإيرادات، أو 1,600 مليار ليرة سنوياً، أيهما أكثر، وبزيادة 5 بالمئة سنوياً.

ويتكون المشروع من فندق 5 نجوم بارتفاع 12 طابقاً، وسعة 300 سرير، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والصالات الرياضية وقاعات رجال الأعمال، على أن يتم الانتهاء منه في غضون 36 شهراً.

ورفض مدير عام المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي التابع للنظام، حسنين علي، للمرة الثانية، الإفصاح عن اسم صاحب الامتياز، واكتفى بالقول إنه مستثمر وطني، فيما توقع العديد من المراقبين بأن يكون المستثمر شركة روسية، وهي ذاتها الشركة المستثمرة لمرفأ طرطوس ومعمل الأسمدة في حمص، والتي يملكها رجل الأعمال الروسي "يفعيني بريغوجن"، أو من يطلق عليه لقب "طباخ" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(29)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي