أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تسعى لإنشاء نقطة مراقبة استراتيجية في إدلب

القوات التركية أنشأت خلال الأيام الماضية العديد من النقاط العسكرية - جيتي

أفاد مراسلنا في إدلب بأن وفداً عسكرياً للقوات التركية زار يوم أمس الأربعاء، بلدة "كنصفرة" في منطقة "جبل الزاوية" جنوب إدلب بهدف إنشاء نقطة عسكرية جديدة على تخوم البلدة.

واستطلع الوفد العسكري أربعة أماكن على أطراف البلدة الشرقية والغربية بهدف إنشاء نقطتهم العسكرية الجديدة، وقرر الوفد إنشاء النقطة على "تل بدران" الاستراتيجي في محيط البلدة خلال الأيام القليلة القادمة.

ويطل "تل بدران" على مناطق شاسعة من ريف إدلب الجنوبي الغربي، وسهل الغاب بريف حماة الغربي أبرزها مدينة "كفرنبل" أكبر معاقل "الفرقة 25 مهام خاصة" في المنطقة الجنوبية، والتي شهدت تعزيزات عسكرية في الآونة الأخيرة، وبلدات وقرى أخرى من "جبل شحشبو" و"جبل الزاوية" وسهل الغاب.

وكانت القوات التركية قد انتشرت في بلدة "كنصفرة" جنوب إدلب بداية العام الجاري، عندما كانت قوات الأسد وروسيا تشن حملتها العسكرية على مناطق ريف إدلب الجنوبي، لكن القوات التركية لم تتمكن من إنشاء نقطة عسكرية في ذلك الحين بسبب القصف الهمجي والممنهج الذي تتبعه قوات الأسد وروسيا، واضطرت للانسحاب من المنطقة بعد مقتل وإصابة عدة جنود أتراك في بلدة "بليون" بالقرب من "كنصفرة" جنوب إدلب إثر غارة جوية على مبنى كانوا يتحصنون به.

ويشار إلى أن القوات التركية أنشأت خلال الأيام الماضية العديد من النقاط العسكرية، كان آخرها في بلدة "الرويحة" المطلة على مدينة "معرة النعمان" سبقها في بلدة "بليون" المطلة على مدينة "كفرنبل" بالإضافة إلى نقطتين سابقتين في بلدتي "دير سنبل، وقوفين"، مما يشكل طوقاً من النقاط على خطوط التماس لمنع أي تقدم عسكري لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها على المنطقة.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي