أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أحدهم رجل "حزب الله".. متهمان جديدان في انفجار مرفأ بيروت

من تفجير مرفأ بيروت - الأناضول

قدم المحامي العام التمييزي في لبنان "غسان خوري" لائحة اتهام أمس الثلاثاء بحق مسؤولي جمارك حاليين وسابقين في التفجير الهائل بمرفأ بيروت الذي وقع في آب/أغسطس الماضي أحدهم وردت تقارير بأنه رجل حزب الله بالميناء.

ووجه "خوري" اتهامات لعضو المجلس الأعلى للجمارك "هاني الحاج شحادة" ومدير إقليم بيروت في الجمارك بالإنابة سابقا "موسى هزيمة" يوم الثلاثاء، وفق "الوكالة الوطنية للاعلام".

ولم يكشف التقرير عن الاتهامات ولا أورد تفاصيل أخرى، لكن معلومات تؤكد أن "هزيمة" كان رجل حزب الله في ميناء بيروت عندما تم تخزين أكثر من 3 آلاف طن من المواد الناسفة بالميناء منذ أكثر من ست سنوات.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أنه بـ"اتهام "شحادة" و"هزيمة" يصبح عدد المتهمين في هذه القضية 33، منهم 25 محتجزون بالفعل. لم تعلن أي من الاتهامات والقضية محاطة بسرية تامة.

وأضافت الوكالة أن ادعاء النيابة العامة التمييزية الجديد سلم للمحقق العدلي القاضي فادي صوان، الذي استجوب في السابق المتهمين الجديدين كشهود، لكن سيجري التحقيق معهما الآن كمشتبهين. ويأتي التقرير وسط شكاوى عائلات الضحايا من بطء التحقيق في الانفجار الذي يعد من بين أكبر الانفجارات غير النووية في التاريخ.

زمان الوصل - رصد
(25)    هل أعجبتك المقالة (19)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي