أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقرير.. "إسرائيل" نفذت 24 غارة على مواقع في سوريا خلال العام الجاري

أرشيف

قالت دراسة صادرة عن مركز "جسور للدراسات" إن "إسرائيل" شنت 24 غارة العالم الجاري، طالت مواقع تابعة للنظام في 8 محافظات سورية.

وأشارت الدراسة إلى أن الغارات استهدفت مواقع في دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا ودير الزور وحمص وحماة وحلب، مؤكدة أن القصف الأخير الذي جرى في 18 تشرين الثاني/نوفمبر طال كتيبة دفاع جوي ومواقع للميليشيات الإيرانية قرب دمشق.

وأكدت الدراسة أن القصف كان غالبا عبر طائرات (F16) و(الأباتشي) ومسيرة، تركز على مباني قيادة فيها قادة بارزين ومستودعات التسليح والتصنيع والتذخير وعربات القتال وبطاريات الدفاع الجوي.

وكانت وسائل إعلام بريطانية قالت في تقارير لها إن القصف الإسرائيلي الأخير على مواقع النظام وإيران، تزامن مع زيارة قائد "فيلق القدس" الإيراني الجديد "إسماعيل قاني" خليفة "قاسم سليماني" الذي لقي مصرعه مطلع العام في قصف أمريكي استهدف موكبه قرب مطار بغداد.

وأكدت الوسائل أن القصف تزامن مع وجود "قاني" في دمشق، الذي قام بزيارة خلال الأسبوع الماضي لسوريا ولبنان والعراق، للقاء "بشار الأسد" وزعيم ميليشيا "حزب الله" اللبناني "حسن نصر الله" ورئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي".

ولم تشر الوسائل إلى أن القصف طال المواقع التي تواجد فيها "قاني" كما لم يصدر من الاحتلال الإسرائيلي أي تعليق عن الشخصيات التي استهدفها القصف.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي