أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فايزر تطالب الصحة الامريكية باستخدام لقاح كورونا في الطوارئ

أعلنت شركة فايزر يوم الجمعة أنها طلبت من المنظمين الأمريكيين السماح بالاستخدام الطارئ للقاح المضاد لكوفيد - 19 الخاص بها، وتدشين عملية يمكن أن تجلب جرعات أولى محدودة في وقت مبكر من الشهر المقبل، وفي النهاية القضاء على وباء فيروس كورونا، ولكن ليس سوى بعد شتاء طويل قاس.

يأتي هذا الإجراء بعد أيام من إعلان فايزر وشريكتها الألمانية بيونتيك أن لقاحهما يبدو فعالا بنسبة 95 بالمائة في الوقاية من مرض كوفيد - 19 الخفيف إلى الحاد في دراسة كبيرة ومستمرة.

وقالت الشركتان إن الحماية بالإضافة إلى سجل سلامة جيد يعنيان أن اللقاح يجب أن يكون مؤهلا للحصول على إذن استخدام في حالات الطوارئ، وهو تصريح يمكن أن تمنحه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قبل اكتمال التجربة النهائية بالكامل.

بالإضافة إلى تقديم الطلب لإدارة الغذاء والدواء يوم الجمعة، بدأت الشركتان بالفعل "طرح" طلبات مماثلة في أوروبا والمملكة المتحدة، وتعتزمان تقديم معلومات مماثلة قريبا.

مع انتشار فيروس كورونا بجميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم، يتزايد الضغط على المنظمين لاتخاذ قرار سريع.

ويدشن تقديم الطلب، سلسلة من الأحداث التي تتناقش فيها إدارة الأغذية والدواء ومستشاريها المستقلون حول ما إذا كانت الجرعات جاهزة، وما هو مقدار اللقاح المتاح ومتى يكون هدفا متحركا، لكن الإمدادات الأولية ستكون نادرة ومحصنة.

وقد تصبح حوالي 25 مليون جرعة من لقاح فايزر متاحة في ديسمبر/كانون أول، و30 مليون في يناير/كانون ثان، و35 مليون أخرى في فبراير/شباط ومارس/آذار.

ويحتاج المشاركون في التجارب إلى جرعتين، بفاصل ثلاثة أسابيع.



أ.ب
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي