أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصرع 13 مهاجراً جراء غرق سفينة قبالة ليبيا

أرشيف

قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إن ما لا يقل عن 13 مهاجرا إفريقيا متجهين إلى أوروبا، بينهم ثلاث نساء وطفل، غرقوا في البحر المتوسط عندما انقلب قاربهم المطاطي أمس الثلاثاء قبالة سواحل ليبيا.

ويعد هذا رابع حادث تحطم لسفينة مهاجرين قبالة سواحل الدولة الواقعة في شمال إفريقيا يسقط قتلى منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت "صفاء المسهلي" المتحدثة باسم المنظمة، إن القتلى كانوا من بين نحو عشرين شخصا غادروا بلدة "زوارة" الغربية مساء الاثنين.

وأضافت أن خفر السواحل الليبي أنقذ 11 على الأقل وأعادهم إلى الشاطئ. وأشارت إلى أن الناجين أبلغوا المنظمة الدولية للهجرة بأن المياه بدأت تتسرب إلى الزورق المطاطي بعد مرور خمس ساعات.

وغرق أكثر من 30 مهاجرا في ثلاث حوادث تحطم سفن منفصلة على الأقل قبالة ليبيا وإيطاليا في تشرين الأول/أكتوبر، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

وهذا العام، لقي حوالي 500 مهاجر حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط، وفقًا لاحصائيات المنظمة الدولية للهجرة، لكنها حذرت من احتمال وجود المزيد من الوفيات التي لم يتم حصرها.

وفي السنوات التي تلت انتفاضة 2011 التي أطاحت بالديكتاتور معمر القذافي وقتلته لاحقا ، برزت ليبيا التي مزقتها الحرب كنقطة عبور للمهاجرين الذين يأملون في الوصول إلى أوروبا من إفريقيا والشرق الأوسط.

زمان الوصل - رصد
(45)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي