أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"ترامب" يواجه دعوات تعاون مع فريق "بايدن" في المرحلة الانتقالية

ترامب - رويترز

يواجه الرئيس "دونالد ترامب" ضغوطا للتعاون مع فريق الرئيس المنتخب "جو بايدن" لضمان انتقال سلس للسلطة عندما تتولى الإدارة الجديدة السلطة في كانون الثاني/يناير.

وتم تكليف إدارة الخدمات العامة بالاعتراف رسميًا "بايدن" كرئيس منتخب، والذي يبدأ عملية الانتقال.

لكن مديرة الوكالة المعينة من قبل ترامب "إميلي ميرفي"، لم تبدأ العملية ولم تقدم أي إرشادات بشأن موعد القيام بذلك. يثير هذا الافتقار إلى الوضوح تساؤلات حول ما إذا كان "ترامب"، الذي لم يعترف علنًا بفوز بايدن وادعى أن الانتخابات مسروقة، سيعيق الديمقراطيين أثناء محاولتهم تشكيل حكومة. 

ولا توجد سابقة تذكر في العصر الحديث لرئيس يضع مثل هذه العقبات أمام خليفته. المخاطر كبيرة بشكل خاص هذا العام لأن بايدن سيتولى منصبه وسط جائحة فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي سيتطلب استجابة حكومية شاملة. 

وغرد "جين بساكي"، مساعد انتقالي لبايدن الأحد قائلا: "الأمن القومي الأمريكي والمصالح الاقتصادية تعتمد على إشارة الحكومة الفيدرالية بوضوح وبسرعة إلى أن حكومة الولايات المتحدة ستحترم إرادة الشعب الأمريكي وتنخرط في انتقال سلس وسلمي للسلطة".

كما حث المجلس الاستشاري للمركز غير الحزبي للانتقال الرئاسي إدارة ترامب على "البدء فورًا في عملية الانتقال بعد الانتخابات وفريق بايدن للاستفادة الكاملة من الموارد المتاحة بموجب قانون الانتقال الرئاسي".

ويتخذ "بايدن" الذي انتخب السبت، خطوات لتشكيل حكومة بالرغم من تساؤلات حول ما إذا كان ترامب سيقدم المساعدة التقليدية.

أ.ب
(24)    هل أعجبتك المقالة (27)

لن يسلم و لن يتراجع

2020-11-10

لن يسلم و لن يتراجع و المحكمة الدستورية ستحكم له و الزمن بيننا.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي