أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استمرار انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند

تشهد العاصمة الهندية ارتفاعًا مع ما يقرب من 4000 حالة جديدة - جيتي

 تستمر حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند في الانخفاض، لكن تلوث الهواء المتزايد والمهرجانات الهندوسية تثير مخاوف من حدوث إصابات جديدة.

وقالت وزارة الصحة إن 45148 حالة إصابة جديدة رفعت إجمالي عدد الإصابات في الهند إلى 7.9 مليون اليوم الاثنين. كما أبلغت عن 480 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 119014 حالة وفاة.

وتشهد العاصمة الهندية ارتفاعًا مع ما يقرب من 4000 حالة جديدة، وهو أعلى مستوى في الأسابيع الخمسة الماضية. وأعرب الخبراء عن قلقهم إزاء تلوث الهواء الشديد الناجم عن حرائق المزارع وعوادم مولدات الديزل والغبار من مواقع البناء وحرق القمامة.

وقال الدكتور رانديب جوليريا، خبير الصحة الحكومي "عندما يكون لديك مستويات عالية من تلوث الهواء، ستشهد زيادة في حالات العدوى الشديدة بكوفيد-19."

ولاية كيرالا الساحلية الجنوبية هي ثاني أسوأ ولاية من حيث الحالات النشطة في البلاد. ألقى وزير الصحة الهندي هارش فاردان باللوم على "الإهمال الجسيم" خلال مهرجان أونام الذي استمر 10 أيام في أواخر أغسطس آب.

ويقول بعض الخبراء إن الانخفاض في الحالات يشير إلى أن الفيروس ربما وصل إلى مرحلة الاستقرار، لكن آخرين يشككون في طرق الاختبار. تعتمد الهند بشكل كبير على اختبارات المستضد، وهي أسرع ولكن أقل دقة من اختبارات بي سي آر التقليدية.

أ.ب
(20)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي