أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دير الزور "قسد" تهاجم مظاهرة خرجت "نصرة" للرسول (ص)

من المظاهرة - نشطاء

أصيب شخصان يوم الأحد برصاص قوات سوريا الديمقراطية خلال مظاهرة خرجت بدير الزور احتجاجا على الإساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام وسط مطالبات بخروج فرنسا من المنطقة.

وأفاد الناشط "تاج العلاو" بإصابة شخصين أحدهما إصابته بليغة نتجية إطلاق دورية النار على متظاهرين تجمعوا من القرى المجاورة في بلدة "غرانيج" خرجوا نُصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى رفعهم شعارات مثل "إلأ رسول الله" و"لبيك يارسول الله".

وقال الناشط لـ "زمان الوصل" إن دورية عسكرية لميليشيات "قسد" اخترقت المتظاهرين المتجمعين عند الدوار، فاصطدمت بهم واطلقت النار لفتح طريق أمام عرباتها العسكرية، ما أدى إلى سقوط الجرحى.

كما خرجت مظاهرة أخرى غاضبة في مناطق "ومعيزيلة و العزبة" شمال دير الزور، مظاهرات في العزبة ومعيزيلة تطالب بخروج فرنسا من المنطقة تنديدا بسياسة الرئيس "ايمانويل ماكرون" وتصريحاته.

وشملت الاحتجاجات بلدات "البصيرة ، والشحيل ، وغرانيج، أبو حمام ، والصبحة" ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي حول إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد ( ص ).

وكان أهالي قرية "الحصان" غرب دير الزور احتجوا يوم أمس على الإساءة للنبي (محمد صلى الله عليه وسلم) من قبل الحكومة الفرنسية مزقوا خلالها صور الرئيس الفرنسي "مانويل ماكرون".

زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي