أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. النظام يعمم أسماء عشرات المشاركين في المظاهرات

من مظاهرات السويداء - نشطاء

عمم نظام الأسد قائمة تضم عشرات الأسماء المطلوبين للأفرع الأمنية، بسبب مشاركتهم في المظاهرات المنددة بالأوضاع الاقتصادية المتردية.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن فرع الأمن الجنائي في السويداء عمم أسماء أكثر من 140 مواطناً من مختلف أنحاء المحافظة، ومن بين هذه الأسماء شبان ورجال ومسنون ونساء، من مختلف شرائح المجتمع.

وأضافت الشبكة أن اتهامات طالت الأسماء المذكورة، باشتراكهم في مظاهرات سلمية شهدتها السويداء في حزيران/يونيو الفائت، طالبت بالتغيير السياسي وخروج القوى الأجنبية من سوريا، وتحسين الوضع المعيشي، ومحاسبة الفاسدين.

وأوضحت مصادر الشبكة أن اتهام الأسماء التي تم تداولها مبني على تقارير أمنية، مشيرة أن بعض من تم تداول أسمائهم لم يشاركوا في هذه المظاهرات، معتبرة أن الأجهزة الأمنية اعتمدت على تقارير وصفها بالكيدية.

ولفتت الشبكة أنه يوجد بين الأسماء المتداولة شخص اعتقلته مخابرات النظام قبل 10 أيام في العاصمة دمشق، ولا يزال معتقلاً حتى اليوم، إلا أن عائلته رفضت تداول نبأ اعتقاله وذكر اسمه.

وأكدت الشبكة أن خبر تعميم أسماء المطلوبين بتهمة التعبير عن رأيهم، أثار استياء على مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة السويداء، التي تشهد حالة فلتان أمني نتيجة تراخي الجهات المعنية بتطبيق القانون، حيث استنكر ناشطون ملاحقة السلطات للمحتجين، وتخاذلها عن ملاحقة المجرمين.

وأشارت أن محافظة السويداء شهدت سلسلة مظاهرات سلمية قبل 4 أشهر، شارك فيها مئات المواطنين، واستمرت عدة أيام قبل أن تتوقف بعد قمع الأجهزة الأمنية للاحتجاجات واعتقال عشرات المواطنين، الذين أفرجت عنهم لاحقاً بضغوط من الفصائل المحلية.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (21)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي