أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مصدر: تركيا تستعد لسحب بعض نقاطها المحاصرة في حماة وإدلب

القوات التركية بدأت قبل أسبوعين بالتخطيط لسحب النقاط - جيتي

أفاد مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" بأن القوات التركية تتجهز لسحب ثلاث نقاط لها محاصرة في منطقة "خفض التصعيد" الرابعة في إدلب وما حولها، والإبقاء على بعض النقاط داخل منطقة سيطرة قوات الأسد.

وأوضح المصدر أن النقاط الثلاث الأولى التي تتجهز القوات التركية لسحبها التاسعة في مدينة "مورك" شمال حماة، والحادية عشر في بلدة "شير مغار" غرب حماة، والسادسة في بلدة "الصرمان" شرق إدلب، وسيتم سحبهم إلى بلدات "سفوهن" و"كنصفرة" في منطقة "جبل الزاوية" جنوب إدلب، وبلدة "العنكاوي" بريف حماة الغربي.

وأشار المصدر إلى أن القوات التركية بدأت قبل أسبوعين بالتخطيط لسحب تلك النقاط الثلاث بشكلٍ مبدئي، دون التطرق إلى باقي النقاط الأخرى المحاصرة والتي يبلغ عددها 13 نقطة في أرياف حلب الغربية والجنوبية، وأرياف إدلب الشرقية والجنوبية، بالإضافة للنقاط الثلاثة التي سيتم سحبها خلال الأيام القادمة القريبة بريفي حماة وإدلب.

ولفت المصدر إلى أن الشاحنات التي ستدخل يوم السبت إلى مناطق قوات الأسد محملة بكتلة اسمنتية إلى النقاط المحاصرة، ليس هدفها الآن سحب النقاط إنما تعزيز النقاط الأخرى المتواجدة في أرياف حلب وإدلب بتلك الكتل. الجدير بالذكر أن القوات التركية أنشئت قبل يومين نقطة عسكرية جديدة لها في منطقة "سفوهن" جنوب إدلب وهي على خط تماس مع قوات الأسد، بالإضافة لتعزيز نقطة تلة "الشيخ تمام" بالقرب من بلدة "معراتة" في جبل الزاوية بمدافع ثقيلة وشاحنات أسلحة وذخائر متعددة وعدد من الجنود يقدر بأكثر من 150 جنديا من القوات التركية.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي