أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

700 إصابة تسمم بالمياه في "معضمية الشام"

أرشيف

ارتفعت حالات الإصابة بالإسهال الشديد في مدينة "معضمية الشام" بريف دمشق إلى 700 إصابة نتيجة اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب نتيجة لتضرر البنية التحتية في المدينة.

وقال أحد سكان "المعضمية" لـ"زمان الوصل" إن الحالة الصحية تتفاقم في المدينة نتيجة لإهمال مجلسها المعين من مخابرات النظام، وأضاف: (منذ الأمس تضاعفت الحالات ثلاث مرات ففي الصباح كان عدد حالات التسمم 200 حالة أغلبها بين الأطفال ارتفعت اليوم لحدود 700 إصابة).

أما عن ألأسباب فقد نقل عدد من الأهالي لـ"زمان الوصل" أن تسرب مياه الصرف الصحي من أحد الريغارات في الحي المجاور لسكة القطار هو الذي أدى لهذه الكارثة ولم يحرك أحد من البلدية ساكناً لمنع تلوث المياه.

بدورها وزارة صحة النظام أعلنت أن مديرية صحة ريف دمشق أرسلت فريق رقابة صحية إلى المنطقة للكشف عن سلامة المياه بالتعاون مع وحدة المياه فيها مع تواجد كادر طبي وتمريضي في مركزها الصحي على مدار الساعة لاستقبال الحالات الإسعافية.

أما أكثر الأحياء تضرراً فهما الحيّان الشرقي والشمالي، والإصابات متركزة بين الأطفال، ويخشى الأهالي من استفحال الحالات.

وقال الطبيب (م.و) لـ"زمان الوصل": (قد تصل الحالة أبعد من التسمم إلى التهاب الكبد الوبائي وسبق أن حصل هذا الأمر والخطر من الإصرار على دوام الأطفال في المدارس التي من الممكن أن تكون عامل اتساع للكارثة).

زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي